سلتا فيجو يعين أونزوي مدرباً له

أعلن نادي سلتا فيجو الإسباني لكرة القدم الأحد تعيين خوان كارلوس انزوي على رأس جهازه الفني، بعد ثلاثة مواسم أمضاها مساعدا للويس انريكي في تدريب برشلونة، وكان من المطروحين لخلافته.

ووقع انزوي عقدا لعامين يعيده إلى سلتا، حيث سبق له أن عمل مساعدا لانريكي عندما تولى الأخير قيادة الجهاز الفني في موسم 2013-2014.

وأوضح النادي الاسباني في بيان أن "خوان كارلوس انزوي سيقود الجهاز الفني لسلتا فيجو في الموسم المقبلين".

وكان انزوي (50 عاما) من الأسماء المطروحة لخلافة انريكي في برشلونة، بعدما اختار الأخير الرحيل عن النادي نهاية هذا الموسم الذي أنهاه النادي الكتالوني ثانيا في ترتيب الدوري خلف ريال مدريد.

إلا أن انتقال انزوي إلى سلتا يجعل مدرب فريق أتلتيك بيلباو الإسباني إرنستو فالفيردي الذي أبلغ فريقه نيته الرحيل نهاية الموسم أيضا، أقرب إلى أن يصبح المدرب المقبل لبرشلونة.

ودافع انزوي عن ألوان أندية إسبانية عدة بينها برشلونة واشبيلية كحارس مرمى، وعمل أيضا كمدرب للحراس في برشلونة خلال عهدي الهولندي فرانك رايكارد والإسباني جوسيب جوارديولا.

ولم يتسلم انزوي قيادة الجهاز الفني باستثناء تجربته مع نومانسيا في الدرجة الثانية في موسم 2010-2011، حينما حل النادي عاشرا.

وكان سلتا فيجو أعلن الأسبوع الماضي أن مدربه الأرجنتيني ادواردو بيريتسو سيترك منصبه في نهاية الموسم، بعدما أمضى معه ثلاثة مواسم "رائعة من النمو المستمر على الصعد الرياضية والاجتماعية والمؤسساتية للنادي"، بحسب ما أعلن الأخير في بيان سابق.

وترجح تقارير صحافية انتقال بيريتسو لتدريب اشبيلية خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي يرجح توليه مهمة تدريب منتخب الأرجنتين.

 



مباريات

الترتيب