صور - الآلاف في مدريد يحتفلون باللقب الـ33 للريال

احتفل الالاف من مشجعي ريال مدريد بتتويج فريقهم بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه بعد الفوز على ملقا 2-صفر الأحد في المرحلة الأخيرة من الدوري.

وأنهى ريال مدريد البطولة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة بطل الموسم الماضي، الذي فاز على ضيفه ايبار 4-2.

وتوجه الآلاف من مشجعي ريال الذين ارتدى معظمهم القميص الأبيض الشهر للنادي الملكي، إلى ساحة "سيبيليس"، المكان التقليدي لاحتفالات ريال في وسط العاصمة الإسبانية، وهللوا بحماس لدى وصول اللاعبين على متن حافلة مكشوفة كتب عليها "أبطال".

وارتدى قائد الفريق سيرخيو راموس ولاعبون آخرون قمصانا لريال كتب عليها الرقم 33، في إشارة إلى اللقب الثالث والثلاثين. والتقط اللاعبون صورا للاحتفالات عبر هواتفهم الخليوية من أعلى الحافلة.

"الآن يبقى أمامنا إحراز دوري أبطال أوروبا. نحن نعول على دعمكم. شكرا لكم!"، قالها نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أن يبدأ الغناء مع المشجعين.

وسجل رونالدو الهدف الأول وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الثاني في مرمى ملقا ليقودا ريال إلى لقبه الأول في الدوري منذ 2012، واللقب الأول للفريق في الدوري بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

وسيحاول ريال مدريد إحراز الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا) عندما يلتقي يوفنتوس الإيطالي في الثالث من حزيران/يونيو المقبل في كارديف في نهائي المسابقة الأوروبية التي يحمل لقبها.

وتوج يوفنتوس الأحد أيضا بطلا للدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي، وكان فاز بلقب الكأس المحلية.

وقال اميليو غوين (37 عاما) أحد المشجعين المتحمسين لريال الذي جاء مع أصدقائه للاحتفال باللقب "إنه امر رائع، وفي 3 حزيران/يونيو بعد النهائي (دوري الأبطال) سيكون الأمر أكثر روعة".

وفي حال نجاح ريال بإضافة اللقب الأوروبي إلى المحلي، فأنه سيحقق الثنائية التاريخية للمرة الأولى منذ 60 عاما، وتحديدا منذ موسم 1957-1958 مع لاعبيه التاريخيين ألفريدو دي ستيفانو وريمون كوبا وفرانسيكو خينتو.

ونال زيدان الذي تولى تدريب ريال الموسم الماضي، مديح المشجعين.

وقال الفريديو كورديرو (36 عاما) الذي لف كتفيه بعلم ريال: "كان التعاقد مع زيدان أفضل قرار اتخذه ريال منذ فترة طويلة".

وكان زيدان اعتبر بعد التتويج أنه "اليوم الأكثر سعادة في مسيرته الاحترافية"، علما أن قاد في موسمه الأول العام الماضي، الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا على حساب غريمه اتلتيكو مدريد.

وسيتم تكريم ريال في بلدية العاصمة في احتفالية مقررة الاثنين.

وتبقى من الموسم الكروي الإسباني مباراة واحدة هي نهائي مسابقة كأس الملك، وتجمع برشلونة وألافيس في 27 أيار/مايو.

 



مباريات

الترتيب

H