انريكي يكشف سبب ضياع لقب الليجا من برشلونة

برشلونة - قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إن عدم الثبات في المستوى كلف فريقه خسارة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وانتفض برشلونة في الشوط الثاني ليحول تأخره بهدفين إلى فوز 4-2 على إيبار في اليوم الأخير من الموسم أمس الأحد لكنه لم يتمكن من الاستفادة من ذلك بعد فوز ريال مدريد 2-صفر على ملقا والتتويج بلقب الدوري لأول مرة في خمس سنوات.

وحصد برشلونة 14 نقطة من أصل 18 نقطة متاحة من ست مباريات أمام فرق المربع الذهبي وهي ريال مدريد أشبيلية وأتلتيكو بينما نال ريال ثماني نقاط من هذه الفرق.

لكن برشلونة ظهر بشكل متواضع أمام الفرق الأقل قوة وأهدر النقاط أمام ريال بيتيس وريال سوسيداد وسيلتا فيجو وديبورتيفو لاكورونيا وألافيس وملقا بينما فاز ريال بكل المواجهات أمام هذه الفرق.

وقال إنريكي: "لم نتمكن من إنهاء الموسم بالطريقة التي أردناها. الدوري مكون من 38 مباراة ويكون طويلا وتذهب المكافأة للأكثر استقرارا. لم نلعب بالثبات الكافي في المستوى".

وأضاف: "دفعنا ثمنا لعدم الثبات خاصة في بداية الموسم على أرضنا. لم نعتمد على أنفسنا. قاتلنا حتى النهاية والآن نوجه التهنئة للبطل المستحق".

وتابع: "بغض النظر عمن يفوز بلقب الدوري فهو يستحق ذلك. ندرك نقاط ضعفنا لكن هكذا يكون الحال في البطولات الكبرى".

ورفعت جماهير برشلونة لافتة ضخمة قبل المباراة توجه فيها الشكر للمدرب الذي قضى ثمانية مواسم كلاعب مع النادي الكتالوني وكان يخوض مباراته الأخيرة في الدوري كمدرب للفريق.

وفاز إنريكي بثلاثية من الألقاب في موسمه الأول 2014-2015 وبالثنائية المحلية في الموسم الثاني لكن ستتعلق آماله هذا الموسم في إحراز لقب كأس الملك عندما يواجه ألافيس في نهائي الأسبوع المقبل.

وقال إنريكي: "أعتقد أن الفريق قدم أشياء رائعة على مدار الموسم لكن للأسف الخط الذي يفصل بين الفوز والخسارة رفيع جدا".

وأضاف: "كنت أتمنى مواصلة إحراز الألقاب لكن هناك فرقا أخرى تريد الأمر ذاته وعلى نفس مستوانا أيضا".

 



مباريات

الترتيب

H