زيدان يدرك صعوبة إحراز اللقب ويشيد بالأداء "الخيالي" للاعبيه

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني إن إحراز لقب الدوري المحلي في كرة القدم "الليجا" سيكون أمرا "جميلا"، وذلك عشية لقاء مضيفه ملقا في المرحلة الأخيرة.

ويتصدر ريال ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة (90 مقابل 87)، وعليه يكفيه الحصول على نقطة من مباراة الأحد ليحرز لقب الدوري للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والأولى منذ 2012.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي اليوم السبت: "ندرك كم هو من الصعب إحراز لقب الدوري الإسباني. هذا عمل شاق، ويمتد على 38 مرحلة وليس سهلا على الاطلاق. نلعب أسبوعيا وأحيانا كل ثلاثة أيام، وعلينا أن نثبت رغبتنا في الفوز بالليجا. ما قمنا به حتى اليوم، يعكس تعبنا والأداء الاستثنائي للاعبينا. نحن نستحق ما سيحصل لنا. نحن في الصدارة وعلينا إنهاء المهمة. لا شك أن الأمر صعب (...) والأهم أن مصيرنا في أيدينا".

وشدد زيدان على أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز، قائلاً: "لن نبدل طريقتنا. لدينا عقلية تقوم على بذل كل شيء، والتركيز واللعب من أجل الفوز. هذا الأمر في جينات الفريق والنادي، وسنرى ما سيحصل. لا شك في أن كثيرين لا يريدون رؤية ريال يفوز، وهذا الأمر ليس وليد اليوم، ولطالما كان كذلك. نحن نعرف أي ناد نمثل، وندرك أنه علينا تحقيق الفوز على أرض الملعب من خلال العمل والقتال وعدم الاستسلام".

وعن جهوزية جميع لاعبي ريال مدريد مع نهاية الموسم الكروي، قال زيدان: "كل لاعبينا مهمين. حتى الذين لعبوا أقل من غيرهم قاموا بمهمتم على أكمل وجه تماما كالذين لعبوا اكثر. عندما نخوض 60 مباراة في الموسم، هذا امر صعب بدنيا. لكننا نصل الى نهاية الموسم في حالة بدنية وعقلية جيدتين".

وأشاد المدرب الفرنسي بلاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائلاً: "ماذا أستطيع القول بالنسبة إلى كريستيانو؟ يقوم بأمور استثنائية ويمر في فترة رائعة. هو في جهوزية تامة شأن بقية المجموعة وهو سعيد".

وسؤل زيدان في المؤتمر عن دوره في تغيير فعالية الفريق من خلال التنويع في أداء اللعب، وأجاب قائلاً: "علينا أيضا إعطاء اللاعبين حقهم، لأنهم ترجموا ما طلبته منهم على أرض الملعب. وأكرر أن اللاعبين هم الأهم، وخصوصا الذين يشعرون بالقلق حول ما يفعلونه. حتى الآن لم نفز (بالدوري)، لكننا أدينا الوظيفة الخاصة بذلك معا. أما دوري فيقوم على إحداث تبديلات عندما أرى أن الفعالية قليلة. فيما يثبت اللاعبون حضورهم من خلال تنفيذ ما يطلب منهم. وما قاموا به حتى الآن خيالي. وعندما يحصل تبديل في أسلوب اللعب من قبل اللاعبين، فعلينا توجيه الشكر لهم".

 



مباريات

الترتيب