زيدان يدين لرونالدو ونافاس بالفضل في الفوز على إشبيلية

مدريد - أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أن كريستيانو رونالدو وكيلور نافاس كانا مفتاح فوز فريقه 4 / 1 على إشبيلية أمس الأحد في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل اللاعب البرتغالي هدفين، أحدهما بطريقة رائعة، في وقت كان يعاني فيه الفريق المدريدي كثيرا.

وقال زيدان، متحدثا عن النجم البرتغالي: "ماذا يمكن أن أقول، هو مختلف، الهدف يتحدث عن نفسه، لقد كانت تمريرة جيدة للغاية من كروس، وبالإضافة إلى الهدف، هناك ما قدمه حتى الآن، إنه موجود دائما في اللحظات الحاسمة".

وبسط إشبيلية سيطرته على المباراة وتفوق على ريال مدريد في معظم فترات الشوط الأول، حيث كان لكيلور نافاس، حارس مرمى النادي الملكي، دورا كبيرا في الزود عن مرماه في أكثر من مناسبة.

وتابع زيدان قائلا: "إنه (نافاس) أيضا مهم للغاية، لقد كان عنصرا أساسيا (في الفترة الماضية) وسيظل كذلك حتى النهاية كما هو الحال دائما، خلال الـ 15 دقيقة التي عانينا فيها كان له دور في أكثر من مناسبة لإنقاذ الفريق".

وخاض ريال مدريد أمس مباراته الأخيرة هذا الموسم على ملعبه سانتياجو بيرنابيو، حيث يلعب مباراتيه المتبقيتين في الدوري الإسباني خارج ملعبه.

وأعرب زيدان عن امتنانه لمؤازرة الجماهير للفريق، وقال: "لقد كانت المباراة الأخيرة هنا وما قامت به الجماهير كان رائعا، تتبقى لنا ثلاث مباريات نهائية خارج أرضنا".

ويواجه ريال مدريد في الفترة المقبلة مباريات مصيرية، سيتحدد على إثر نتائجها ما سيؤول إليه مصيره في الموسم الجاري.

فبالإضافة إلى مباراتيه الحاسمتين في الدوري الإسباني، تنتظر ريال مدريد مباراة أخرى في غاية الأهمية في الثالث من حزيران/يونيو المقبل، عندما يواجه يوفنتوس الإيطالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في كارديف، عاصمة ويلز.

وفيما يتعلق بالإيماءة التي صدرت من اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز عند استبداله في مباراة أمس وتوجهه للجماهير مصفقا كما لوكان يودعهم، رفض زيدان تأويل هذا التصرف على أنه قرار من اللاعب بالرحيل عن ريال مدريد.

وأضاف المدرب الفرنسي قائلا: "هذا ليس وداعا، إنه موجود هنا، نحن نفكر في المرحلة الأخيرة من الموسم، أمامنا ثلاث مباريات، لا نفكر في هذا، تتبقى لنا ثلاث مباريات، نفكر فقط في هذا ولا شيء آخر".

ويعتمد ريال مدريد على نفسه في حسم لقب الدوري الأسباني لصالحه، حيث أن فوزه في المباراتين المتبقيتين يعني تتويجه باللقب رسميا دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

ولكن زيدان طالب بالمزيد من الحذر والحيطة من الإفراط في الثقة، واختتم قائلا: "أرغب في أن أكرر أننا لم نفز بشيء بعد، نحن نقوم بالأمور على نحو جيد، علينا أن ننهي الموسم بشكل جيد، يجب أن نحافظ على التركيز، نحن جيدون من الناحية البدنية وهذا أمر رائع".



مباريات

الترتيب