الافيس يواصل نتائجه المميزة ويسقط سيلتا فيجو

واصل ديبورتيفو الافيس، المشارك في دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2006، نتائجه المميزة بتحقيقه فوزه الثالث تواليا، وذلك على حساب ضيفه سلتا فيجو 3-1 الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحسم الافيس الذي لم يذق طعم الهزيمة للمرحلة السادسة على التوالي، مواجهته مع سلتا فيجو في الشوط الأول بثلاثة أهداف لمانو جارسيا (5) والمغربي زهير فضال (18) والبرازيلي ديفيرسون (37).

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها الافيس ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول من مباراة له في الدرجة الأولى منذ 62 عاما.

وقلص سلتا فيجو الفارق في الدقيقة 78 عبر ركلة جزاء لإياغو اسباس الذي أصبح أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل في موسم واحد من الدوري منذ ماورو رودريجيز (23) عام 1956.

وجدد الافيس الذي يختتم الدوري خارج ملعبه ضد ليجانيس، تفوقه على سلتا فيجو بعدما أقصاه من نصف نهائي كأس إسبانيا بالفوز عليه 1-صفر إيابا (تعادلا ذهابا صفر-صفر)، ليتواجه في النهائي الأول في تاريخه في 27 أيار/مايو على ملعب "فيسنتي كالديرون" الخاص باتلتيكو مدريد، مع برشلونة بطل الموسمين الماضيين.

في المقابل، تواصلت معاناة سلتا فيجو الذي وصل إلى نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليج" قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ مني الأحد بهزيمته الخامسة تواليا وتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 54 لديبورتيفو الافيس.

وسيكون سلتا فيجو الأربعاء المقبل محط أنظار مشجعي ريال مدريد وبرشلونة، لأنه سيلعب دورا في تحديد هوية بطل الموسم كونه يستضيف نادي العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق المواجهتين المباشرتين عن غريمه ريال مدريد قبل مباراتيهما الأحد مع لاس بالماس واشبيلية على التوالي.

ويلعب لاحقا أيضا ريال سوسييداد مع ملقة، فياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، ايبار مع سبورتينغ خيخون، ريال بيتيس مع اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو مع ليجانيس.



مباريات

الترتيب