زيدان يتفق مع إدارة ريال مدريد على تجديد عقده لغاية 2020

قال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني إن الألقاب وحدها كفيلة ببقائه في منصبه، في ضوء ما تردد عن توصله وإدارة النادي الملكي إلى اتفاق حول تمديد عقده حتى 2020.

وأوضح زيدان اليوم السبت خلال مؤتمر صحافي قبل مباراة اشبيلية الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني، إنه اعتاد على الأجواء في ريال مدريد، "لكن وحدها الانتصارات والألقاب تبقيني هنا. أنا أقوم بما اعتدت القيام به، وأشعر بتحسن. لقد أصبت أيضا تحسنا في كل خططي، لكن هذا لا يعني شيئا (...) الأمر الوحيد الأساسي هنا تحقيق الانتصارات".

وكانت صحيفة ماركا ذكرت في عددها الصادر السبت أن إدارة ريال مدريد تركت لزيدان (44 عاما) اختيار الوقت المناسب للإعلان عن تمديد عقده مع الفريق حتى 2020، علما أن "زيزو" يرتبط مع النادي الملكي بعقد لغاية 2018.

وكان زيدان الذي تولى تدريب الفريق الملكي في كانون الثاني/ يناير 2016، نجح في موسمه الأول في قيادته إلى لقبه الحادي عشر في دوري أبطال أوروبا بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح. كما قاده أيضا إلى إحراز الكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية، وإلى مباراة نهائية ثانية تواليا في دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي في 3 حزيران/ يونيو المقبل في العاصمة الويلزية كارديف

ولريال ثلاث مباريات في الدوري يحتاج منها إلى سبع نقاط لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2012، ولجمع الثنائية الاوروبية والإسبانية (دوري الابطال والليجا الإسبانية) للمرة الأولى منذ 1958.

وقال النجم الفرنسي السابق: "اليوم نقف أمام أربع مباريات نهائية. وعلى رغم تقديمنا أداء متفاوتا أحيانا في المباريات، إلا أننا نجني ثمار تعبنا ونحقق الفوز، ونحن قريبون من تحقيق أهدافنا، إلا أن شيئا حتى الساعة لم يتحقق بعد".



مباريات

الترتيب