5 أرقام تعطي أتلتيكو قُبلة الحياة للتغلب على ريال مدريد

ربما يعتقد أغلب مشجعي فريقي أتلتيكو مدريد وغريمه ريال مدريد أن مواجهة الفريقين مساء اليوم الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا ستكون مباراة شكلية، بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب، غير أن صحيفة ماركا الإسبانية ترى غير ذلك.

ويتعين على أتلتيكو الذي يستضيف ريال مدريد على ملعب فيثنتي كالديرون، تقديم أداء مثالي لا يشوبه أي أخطاء في حال أراد التأهل إلى نهائي البطولة الأقوى في العالم على مستوى الأندية، وذلك بعد أن خسر مباراة الذهاب على ملعب منافسه بنتيجة 3-0.

وفي ما يلي 5 أسباب رصدتها صحيفة ماركا من شأنها أن تمنح فريق "روخي بلانكوس"  أملا في تعويض الهزيمة الكبيرة ..

أتلتيكو لا يخسر على أرضه في الأدوار الإقصائية مع سيميوني

يتميز أتلتيكو مدريد بقوته في المباريات التي يخوضها على ملعبه في دوري الأبطال. بل إنه لم يخسر أي مباراة على أرضه في الأدوار الإقصائية رغم مواجهته لخصوم أقوياء من قبل مثل بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد.

وخلال 22 مباراة خاضها سيميويني مع أتلتيكو في دوري الأبطال، لم يخسر فريق العاصمة الإسبانية على ملعبه إلا في مباراة وحيدة كانت في دور المجموعات أمام فريق بنفيكا البرتغالي.

أتلتيكو هزم ريال مدريد 4-0 من قبل

ستكون نتيجة الفوز برباعية نظيفة كافية لأتلتيكو لتجريد ريال مدريد من لقبه والتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة خلال 4 مواسم.

وبينما يرى كثيرون شبه استحالة تحقيق أتلتيكو لمثل هذا الفوز، يعتقد آخرون أنه يعد أمرا ممكنا رغم صعوبته، حيث سبق لأبناء المدرب سيميوني الفوز على ريال مدريد برباعية نظيفة حينما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربا للفريق الملكي.

أنتوان جريزمان

بتسجيله 25 هدفا، وصناعته 11، يقدم المهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان
 أداء مبهرا مع فريقه أتلتيكو في الموسم الحالي. ورغم إخفاق جريزمان في التسجيل خلال مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو، إلا أنه يعد الخطر الأكبر على دفاع ريال مدريد.

تأثير فيثنتي كالديرون

سيحتشد 55 ألف متفرج في مدرجات ملعب فيثنتي كالديرون لخلق مناخ عدائي من أجل مساند "روخي بلانكوس" وتصعيب المهمة على ريال مدريد.

قلعة دفاعية

تصدى ثنائي الدفاع دييجو جودين وستيفان سافيتش لـ44 كرة كانت في طريقها لشباك أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي، وسيتعين على اللاعبين مواصلة مثل هذه التدخلات الحاسمة إذا ما أرادا الحفاظ على شباك نظيفة أمام منافس سجل في 60 مباراة على التوالي.

 



مباريات

الترتيب