انريكي يصف نيمار بلاعب الباليه وبيكيه يعتبره ساحراً

أشاد لويس انريكي مدرب نادي برشلونة الإسباني بلاعبه البرازيلي نيمار بعد أن ساهم الأخير بفوز فريقه على فياريال 4-1 السبت ضمن الجولة 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال انريكي في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "أي مشجع لكرة القدم سيقدر ما يفعله نيمار.. الذي يبدو في بعض الأحيان أقرب للباليه. إنه جميل وفعال ورائع".

وأضاف: "مشاهدته أمر يسعدني كثيرا. سنعرف بمرور الوقت إن كان بوسعه ترك تأثير على فترة من الزمن. كرة القدم عند نيمار مختلفة تماما عن اللاعبين الآخرين.. حتى البرازيليين".

ولم يكن انريكي وحده من تغزل بأداء نيمار أمام فياريال، حيث قال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة إن كرة القدم بحاجة للاعبين مثل نيمار.

وتابع: "إنه ساحر.. رغم أننا في زمن يبدو فيه أن السحر يعاقب والركل ينظر إليه باعتباره أفضل من تقديم عرض رائع. لاعبون مثل نيمار يجعلون كرة القدم أفضل كثيرا".

وتألق نيمار بشكل لافت في مباراة فياريال  رغم تسجيله لهدف واحد من أصل الرباعية التي تناوب ثلاثي "MSN" (ميسي هدفين وسواريز هدف)، إلا أن أدائه الباهر خطف الأنظار من باق رفاقه في الفريق.

ويتساوى ريال في رصيد 84 نقطة مع برشلونة الذي يتصدر الترتيب بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة. لكن ريال تتبقى له مباراة مؤجلة مع سيلتا فيجو.



مباريات

الترتيب