اتلتيكو على بعد خطوة من التأهل المباشر لدوري الأبطال

مدريد– بات اتلتيكو مدريد على بعد خطوة واحدة من التأهل المباشر إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما تغلب على ضيفه إيبار 1-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني، التي شهدت اليوم أيضا فوز سبورتينج خيخون على لاس بالماس 1-صفر.

وسجل ساؤول نيجويز هدف المباراة الوحيد ليهدي أتلتيكو ثلاث نقاط رفع بها رصيده في المركز الثالث إلى 74 نقطة، بينما تجمد رصيد إيبار عند 54 نقطة في المركز الثامن.

وبذلك اقترب اتلتيكو مدريد بشكل كبير من حسم التأهل المباشر لدوري الأبطال في الموسم المقبل حيث يتفوق بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه اشبيلية صاحب المركز الرابع، وذلك قبل مرحلتين من النهاية.

ويتأهل الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالدوري الإسباني مباشرة إلى دوري الأبطال بينما يخوض صاحب المركز الرابع الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات للبطولة الأوروبية.

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد، ظل التعادل السلبي قائما بين اتلتيكو وضيفه إيبار طوال 68 دقيقة ثم نجح ساؤول في هز شباك الضيوف بهدف المباراة الوحيد، حيث انطلق دييجو جودين من الناحية اليسرى ومرر عرضية لم يعترضها زميله فيرناندو توريس لتصل إلى ساؤول عند حدود منطقة الجزاء ليسددها بقوة دون تردد إلى داخل الشباك.

وحافظ سبورتنج خيخون على فرصته في البقاء بدوري الدرجة الأولى، بفوزه الثمين 1-صفر على لاس بالماس.

واستعاد خيخون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات السبع السابقة التي خاضها بالبطولة وعزز الفريق فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط خلف ليجانيس فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الرابعة له مقابل تعادل واحد في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل كارلوس كارمونا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 67 .



مباريات

الترتيب