انيستا جاهز للمشاركة مع برشلونة أمام فياريال المتألق

برشلونة - حصل برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم على دفعة بعودة القائد اندريس انيستا في مباراة يجب الفوز بها أمام فياريال الذي اعتاد على انتزاع نقاط من الفرق الكبرى هذا الموسم.

وغاب لاعب الوسط انيستا عن الفوز على أوساسونا واسبانبول بسبب آلام في العضلات لكن المدرب لويس انريكي أكد أن اللاعب البالغ عمره 32 عاما جاهز للمشاركة مع برشلونة غدا السبت في سعيه للحفاظ على تفوقه الضئيل على ريال مدريد في الصدارة.

ويتصدر برشلونة، حامل اللقب، الترتيب بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة رغم أن ريال، الذي يملك أيضا 81 نقطة، تتبقى له مباراة أكثر من منافسه في سعيه للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2012.

ويحتل فياريال المركز الخامس برصيد 63 نقطة وفاز خمس مرات في اخر ست مباريات.

وتعادل فريق المدرب فران اسكريبا 1-1 مع ريال مدريد في سبتمبر أيلول ليوقف سلسلة انتصاراته في 16 مباراة متتالية وتقدم 2-صفر على فريق المدرب زين الدين زيدان في فبراير شباط قبل أن يخسر 3-2.

وحرمت ركلة حرة سجل منها ليونيل ميسي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع فياريال من الفوز على برشلونة في يناير كانون الثاني ليتعادل الفريقان 1-1. وفياريال هو الفريق الوحيد الذي فاز على اتليتيكو مدريد مرتين في الدوري هذا الموسم وتعادل مرتين مع أشبيلية صاحب المركز الرابع.

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "لا أركز في هذا (سجل مواجهاته مع الفرق الأربعة الكبرى) وانما فيما يفعلونه كفريق. إنهم منظمون على نحو جيد عندما يستحوذون على الكرة ويجيدون الدفاع العميق".

وأضاف "إذا نظرت لأرقامه والطريقة التي يلعب بها ستدرك أنه من أصعب المنافسين في الدوري. إنها المباراة الأصعب لأنها المواجهة المقبلة وسيكون لقاء صعبا للغاية أمام فريق يأمل في التأهل لدوري أبطال اوروبا".

 



مباريات

الترتيب

H