اتلتيكو يسقط أمام فياريال قبل "ديربي" الأبطال

استعد اتلتيكو مدريد لمواجهة جاره ريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالخسارة على أرضه أمام ضيفه فياريال صفر-1 الثلاثاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل روبرتو سوريانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.

وتجمد رصيد اتلتيكو الثالث عند 68 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام اشبيلية الذي يستضيف سلتا فيجو الخميس، وبات رصيد فياريال الخامس 60 نقطة.

ويسعى اتلتيكو إلى ضمان المركز الثالث في البطولة للمشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، لكن بخسارته أمام فياريال فقد الأمل منطقيا بإحراز اللقب كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن برشلونة وريال اللذين يتواجهان الأربعاء مع اوساسونا وديبورتيفو لا كورونيا على التوالي.

وتشارك الفرق الثلاثة الأولى في دوري الأبطال مباشرة، ويخوض الرابع الملحق المؤهل اليها، ويلعب الخامس في بطولة "يوروبا ليج" مباشرة، ويخوض السادس الملحق.

ويحل اتلتيكو ضيفا على ريال الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو في إعادة لنهائي 2016 و2014 بينهما، على أن تقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر الجاري أيضا على ملعب فيسنتي كالديرون.

يذكر أن اتلتيكو يستعد للقاء جاره ريال مدريد الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو في إعادة لنهائي2016  و2014 بينهما، على أن تقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر الجاري على ملعب فيسنتي كالديرون.

وفاز ملقا على مضيفه غرناطة بهدفين لساندرو راميريز في الدقيقتين 48 و90+2.

رفع ملقا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع عشر، وتأزم موقف غرناطة بعد أن تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه اسبانيول بهدف لفيكتور رودريجيز (39) مقابل هدف لجيرارد مورينو (55)، فرفع الأول رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن عشر، واسبانيول إلى 50 نقطة في المركز التاسع.

وتهبط الفرق الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثانية.

ويلتقي الأربعاء فالنسيا مع ريال سوسييداد، وليجانيس مع لاس بالماس، والخميس الافيس مع ايبار واتلتيك بلباو مع ريال بيتيس.

 



مباريات

الترتيب

H