مقارنة بين ميسي ورونالدو قبل الكلاسيكو

يتجدد الصراع بين النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اليوم الأحد عندما يتواجه الطرفان في موقعة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب الأخير سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة 33 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعتبر ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 21 هدفاً، في حين يحتل رونالدو المركز الثالث في قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 16 هدفاً بفارق هدفين الفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد سابقاً والذي يحتل المركز الثاني برصيد 18 هدفاً.

فيما يلي مقارنة بين العملاقين:

الكلاسيكو:

- سيكون كلاسيكو اليوم رقم 33 بالنسبة لميسي والذي يعتبر أكثر اللاعبين تسجيلاً  في مواجهات الفريقين إذ أحرز 21 هدفاً، فيما سيكون هذا الكلاسيكو رقم 26 بالنسبة لرونالدو منذ قدومه لريال مدريد حيث تمكن من إحراز 16 هدفاً.

- تتوزع أهداف ميسي الـ21 في مرمى ريال مدريد على النحو التالي: (14 في الدوري المحلي، 5 في كأس السوبر المحلي، 2 في دوري أبطال أوروبا)، بينما تتوزع أهداف رونالدو الـ16 على النحو التالي: (8 في الدوري المحلي، 5 في كأس الملك، 3 في كأس السوبر).

- قدم ميسي 14 تمريرة حاسمة خلال مباريات الكلاسيكو، في المقابل لم يقدم رونالدو سوى تمريرة حاسمة وحيدة.

- حقق ميسي الفوز في الكلاسيكو 15 مرة وخسر 10 وذاق طعم التعادل في 8 مواجهات، في حين فاز رونالدو في 7 مباريات وخسر 12 مواجهة وذاق طعم التعادل 7 مرات.

الكرة الذهبية:

- يعتبر ميسي الأكثر تتويج بجائزة الكرة الذهبية بواقع 5 مرات منها 4 متتالية من عام 2009 حتى 2012، متوفقاً على رونالدو الذي توج بهذه الجائزة 4 مرات.

هذا الموسم:

- يتربع ميسي على عرش هدافي الليجا هذا الموسم حتى اللحظة برصيد 29 هدفاً متقدماً بفارق 10 أهداف عن رونالدو الذي سجل 19 هدفاً فقط.

- سجل ميسي 11 هدفاً في دوري أبطال أوروبا لكن رصيده سيتوقف عند هذا الحد بعد خروج فريقه من المسابقة على يد يوفنتوس الإيطالي.

- سجل رونالدو 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا ورصيده لا يزال قابلاً للزيادة بحكم تأهل ريال مدريد لنصف النهائي.

- يعد رونالدو أول من دخل نادي الـ100 هدف في الأبطال بعدما سجل ثلاثية في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي مؤخراً، في حين يحتل ميسي المركز الثاني خلف النجم البرتغالي في قائمة هدافي الأبطال برصيد 94 هدفاً.



مباريات

الترتيب