سامباولي يكشف أسباب تراجع مستوى اشبيلية

قال خورخي سامباولي مدرب اشبيلية إن آمال فريقه في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تحطمت بسبب افتقار لاعبيه "للقوة الذهنية".

وكان اشبيلية يطارد ريال مدريد وبرشلونة لأغلب فترات الموسم لكن عدم الفوز في اخر ثلاث مباريات في الدوري أنهى آماله في حصد اللقب.

وتركته الهزيمة 3-1 أمام اتلتيكو مدريد اليوم الأحد الفريق بعيدا بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد وثلاث نقاط عن برشلونة اللذين لعبا مباراة واحدة أقل.

وقال سامباولي الذي ودع فريقه دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام ليستر سيتي للصحفيين: "من الصعب تحديد ما حدث لكن الأمر يتعلق بالقوة الذهنية بشكل كبير. كان لدينا توقعات كبيرة في المنافسة على اللقب ودوري الأبطال وكل الأشياء التي لم تكن في مصلحتنا تسببت في تحطم آمالنا، عندما لا تلعب بشكل جيد بما يكفي لتحقيق الفوز تشعر بالإحباط ويجب أن نعود إلى حقيقتنا ونعيد ترسيخ شخصيتنا".

وأضاف: "عندما لا تسير الأمور كما توقعت تثار الشكوك وهذا ما حدث اليوم".

وأرسل انطوان جريزمان تمريرة عرضية من ركلة حرة لدييجو جودين الذي أودعها الشباك بضربة رأس في الدقيقة 37 ثم سدد اللاعب الفرنسي الدولي كرة من ركلة حرة اصطدمت بالعارضة قبل أن تستقر في الشباك في الدقيقة 61.

وأضاف كوكي الهدف الثالث من مدى قريب في الدقيقة 77 قبل أن يسجل خواكين كوريا هدف اشبيلية الوحيد في الدقيقة 85.

وقال سامباولي: "لم نستطع السيطرة على المباراة والتفاصيل لم تكن في صالحنا. سيطر علينا المنافس في الشوط الأول وعندما بدأنا نسيطر على الأمور اهتزت شباكنا من ركلة حرة، في الشوط الثاني حدث نفس الأمر ثم كانت الأمور صعبة للغاية علينا".

 



مباريات

الترتيب