اتلتيكو يعمق جراح اشبيلية

مدريد - واصل اتلتيكو مدريد صحوته في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حصد انتصاره الثالث على التوالي، إثر فوزه الثمين 3-1 على ضيفه اشبيلية اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

وأسفرت باقي نتائج المباريات التي جرت اليوم عن فوز سيلتا فيجو على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر، وسبورتنج خيخون على ضيفه غرناطة 3-1، فيما تعادل ليجانيس مع ضيفه ملقه سلبيا.

وارتفع رصيد اتلتيكو إلى 55 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين خلف اشبيلية، الذي ظل في المركز الثالث.

وافتتح دييجو جودين التسجيل لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة 37، بعدما تابع ركلة حرة نفذها زميله الفرنسي أنطوان جريزمان عرضية، ليسدد ضربة رأس رائعة، دون مضايقة من أحد على يمين سيرخيو ريكو حارس مرمى أشبيلية.

وفي الشوط الثاني، أضاف جريزمان الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 61 من ركلة حرة مباشرة وضع من خلالها الكرة على يسار ريكو، قبل أن يضيف كيكو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق زميله خوان فران، أخفق ريكو في إبعادها، لتصل الكرة أمامه ويسدد الكرة بسهولة في المرمى.

في المقابل، أحرز خواكين كوريا هدف حفظ ماء الوجه لاشبيلية في الدقيقة 85.

وتأتي تلك الخسارة لتضاعف أحزان اشبيلية، الذي خرج من دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، أمام ليستر سيتي الإنجليزي، علما بأن الفريق الأندلسي لم يحقق أي انتصار في الدوري الإسباني للمباراة الثالثة على التوالي.

وحقق سيلتا انتصاره الأول في البطولة منذ شهر، وذلك عقب فوزه 1-صفر على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

ويدين سيلتا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه اياجو أسباس، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد سيلتا إلى 38 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

ويرجع آخر فوز لسيلتا في المسابقة إلى 19 شباط/فبراير الماضي، عندما تغلب على ضيفه أوساسونا بثلاثية بيضاء في المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة.

وأنعش سبورتنج خيخون آماله في البقاء بالمسابقة، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 3-1 من ضيفه غرناطة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يشهد الشوط الثاني إثارة بالغة، بعدما بادر سفيرير إنجاسون بالتسجيل لمصلحة غرناطة في الدقيقة 51.

ولم يهنأ غرناطة بتقدمه طويلا، بعدما أدرك لاسينا تراوري التعادل لخيخون في الدقيقة 60، قبل أن يضيف زميلاه جين سيلفان بابين وكارلوس كارمونا الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 64 و67.

وأهدر خيخون فرصة تعزيز النتيجة، بعدما أضاع لاسينا تراوري ركلة جزاء في الدقيقة 82.

ورفع خيخون رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن عشر، بفارق نقطتين أمام غرناطة، الذي تراجع للمركز التاسع عشر (قبل الأخير) ويتأزم موقفه بشدة في صراعه من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وخيم التعادل السلبي على مباراة ليجانيس مع ضيفه ملقا في وقت سابق اليوم. وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع ملقا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة أمام ليجانيس صاحب المركز السابع عشر.

وتعادل ملقا للمرة التاسعة هذا الموسم مقابل 13 هزيمة وثمانية انتصارات فيما تعادل ليجانيس للمرة الثامنة مقابل 14 هزيمة وستة انتصارات. وحقق ملقا أول تعادل له بعد أربع هزائم متتالية.

 



مباريات

الترتيب