فياريال يوقف نزيف النقاط وصحوة جديدة لفالنسيا

أوقف فياريال نزيف النقاط بفوزه القاتل والثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما حقق فالنسيا فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة.

وسجل صامويل كاستييخو، بديل المهاجم الدولي الروسي دينيس تشيريشيف المعار من ريال مدريد، هدف المباراة الوحيد لفياريال في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع إثر متابعته بيمناه من مسافة قريبة كرة عرضية من خاومي كوستا من الجهة اليسرى، أسكنها يمين الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي.

وهو الفوز الأول لفياريال بعد تعادلين متتاليين والعاشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 39 نقطة مشددا الخناق على ريال سوسييداد الخامس بعدما قلص الفارق بينهما إلى نقطتين.

واستغل فياريال جيدا خسارة ايبار السابع أمام مضيفه اشبيلية صفر-2 السبت، ووسع الفارق بينهما إلى 4 نقاط في ظل منافسة الأخير له على البطاقة الثانية المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

يذكر أن الفرق الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويخوض الرابع الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحبا المركزين الخامس والسادس مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي مباراة ثانية، حقق فالنسيا فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة، على حساب ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 23 نقطة وابتعد بشكل مريح عن المنطقة "الرمادية" التي تفصل بين البقاء في الدرجة الأولى والهبوط إلى الثانية، فيما وقف رصيد اتلتيك بلباو عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وبخوض فالنسيا أحد أسوأ مواسمه، وبات لقمة سائغة أمام فرق أقل منه عراقة وشأنا كما حصل في المراحل الأخيرة حيث سقط على أرض لاس بالماس 1-3، ثم في عقر داره أمام ايبار صفر-4 قبل أن يتعادل سلبا مع ريال بيتيس، والفرق الثلاثة صاعدة من الدرجة الثانية.

وسجل البرتغالي لويس ناني، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، الهدف الأول إثر كرة بينية خلف الدفاع من التشيلي فابيان اوريانا (13). وأضاف الدولي الإيطالي سيموني تساتسا بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الإسباني منير الحدادي المعار من برشلونة أنهاها في أسفل الزاوية اليسرى (45+1).

وحافظ فالنسيا في الشوط الثاني على تقدمه وضمن بالتالي فوزه.

ويلعب لاحقا سلتا فيجو مع اوساسونا، وبرشلونة مع ليجانيس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقا مع لاس بالماس.

 



مباريات

الترتيب