زيدان: بيبي سيقرر بنفسه مستقبله في ريال مدريد

مدريد - يأمل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم استمرار المدافع بيبي مع بطل أوروبا رغم اعترافه بأن اللاعب البرتغالي يملك الحق في تحديد مستقبله.

ويقضي بيبي موسمه العاشر مع ريال إلا أن تقارير ذكرت أنه يعرقل مفاوضات توقيع عقد جديد بعد نهاية عقده الحالي في يونيو/حزيران بسبب عرض للانتقال إلى هيبي تشاينا فورتشن الصيني.

وسيعود بيبي (33 عاما) لتشكيلة ريال بعد غياب ستة أسابيع للإصابة عندما يزور سيلتا فيجو الأحد مع سعيه للثأر لخروجه من كأس الملك على يد سيلتا الشهر الماضي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "بالطبع أريده أن يبقى فيمكنه الاستمرار مع النادي المدة التي يريدها. هو لاعب مهم للغاية لهذه التشكيلة وسنرى ما سيحدث في يونيو لكني بالتأكيد أريد استمراره، عاد وبشكل أفضل من الإصابة التي أبعدته معظم الموسم الحالي لكنه الآن تعافى وسعيد. بيبي يفكر الآن فقط فيما يمكن أن يقدمه لريال مدريد. سننتظر ما سيحدث في يونيو. لكن بالنظر لما قدمه لنا على مدار سنوات علينا احترام ما سيقرره".

وانضم بيبي إلى ريال من بورتو عام 2007 وهو ثالث قائد للفريق خلف سيرجيو راموس ومارسيلو رغم أن انجازاته الكبيرة طغى عليها في بعض الأحيان هفواته الانضباطية.

وتلقى بيبي أطول فترة إيقاف في تاريخ كرة القدم الإسبانية عندما أوقف لعشر مباريات بسبب ركله خافيير كاسكويرو لاعب خيتافي في رأسه عام 2009 وطرد في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة عام 2011 وهي المواجهة التي أنهاها النادي الكاتالوني بالفوز 2-صفر.

وسيستمر غياب لوكا مودريتش وداني كارفخال عن ريال أمام سيلتا بينما يغيب توني كروس للإيقاف.

ويتوقع أن يدفع إدواردو بيريزو مدرب سيلتا فيجو بتشكيلة من البدلاء مع استعداده لمواجهة الإياب في قبل نهائي كأس الملك أمام الافيس.

ومع ذلك قال زيدان إنه لا يعتقد أن فريقه لديه أي أفضلية في إطار سعيه للحفاظ على فارق النقاط الأربع عن منافسيه على اللقب إشبيلية وبرشلونة. وفاز برشلونة 3-صفر على اتليتيك بيلباو اليوم السبت ليقلص الفارق لنقطة واحدة لكنه لعب مباراتين أكثر من المتصدر.

وأضاف المدرب الفرنسي: "لو فكرنا في أن هذه أفضلية لنا سنكون مخطئين فهي مباراة مهمة لنا ولهم. تشكيلة سيلتا جيدة مثلنا وسنركز على كيفية الرد على الخروج من الكأس".



مباريات

الترتيب