انريكي يدعو لاستخدام تكنولوجيا خط المرمى بعد جدل موقعة بيتيس

 دعا لويس انريكي مدرب برشلونة كرة القدم الإسبانية للاستعانة بتكنولوجيا مراقبة خط المرمى في إسبانيا بعد حرمان فريقه من هدف بقرار سيء خلال التعادل 1-1 مع ريال بيتيس اليوم الأحد في نتيجة قلصت حظوظ الفريق الكاتالوني في اللحاق بريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

واستشاط حامل اللقب غضبا عندما حول كريستيانو بيتشيني مدافع بيتيس تمريرة اليكس فيدال العرضية باتجاه مرماه بدا أن الكرة تجاوزت خط المرمى بنحو متر.

ولم ينتبه حكام المباراة لتجاوز الكرة خط المرمى قبل أن يبعدها المدافع عيسى ماندي ليحرم برشلونة من التعادل بعد دقائق من تقدم بيتيس عن طريق اليكس اليجريا في الدقيقة 75.

وعاد ماندي لينقذ بيتيس مجددا بعدها بلحظات من تمريرة عرضية لفيدال أيضا قبل أن تجتاز خط المرمى ليثير المزيد من الاحتجاجات من جانب الضيوف لكنها لم تكن صحيحة هذه المرة.

وفي النهاية تعادل لويس سواريز لبرشلونة في الدقيقة 90 ليفقد الفريق الكاتالوني فرصة اعتلاء القمة مؤقتا والضغط على منافسيه ريال مدريد وإشبيلية.

وقال لويس انريكي للصحفيين: "رأيت الصورة لكن الحكام بحاجة لمساعدة.. سواء ما إذا كان ذلك عن طريق التكنولوجيا وفي الحالات التي تضرنا أو تفيدنا".

وطالب خافيير بورداس مدير برشلونة أيضا بأن تحذو إسبانيا حذو البطولات المحلية الأوروبية الأخرى أو الرياضات الأخرى التي تستخدم التكنولوجيا.

وقال لشبكة "بي.إن سبورتس" التلفزيونية: "يجب أن نؤكد أننا بحاجة لاستخدام التكنولوجيا في كرة القدم الآن. فهي موجودة تقريبا في كل الرياضات الأخرى ولا أدري لماذا يستغرق الأمر كل هذا الوقت، كانت مباراة متقاربة للغاية وكل شيء كان من الممكن أن يحدث لكننا في الواقع سجلنا هدفين تم احتساب أحدهما فقط. هذا أمر يجب تصحيحه".

وبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز في تطبيق تكنولوجيا عين الصقر في بداية موسم 2013-2014 ليحدد ما إذا كانت الكرة تجاوزت خط المرمى والأمر ذاته موجود في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني إنه يؤيد استخدام تكنولوجيا خط المرمى في إسبانيا لكنه أعلن في يونيو/حزيران الماضي أن تطبيقها مكلف للغاية.

ووفقا لتقارير إعلامية تتكلف التكنولوجيا المستخدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز حوالي 250 ألف جنيه استرليني (313725 دولارا) لكل ملعب.

وقال سواريز: "الكرة تجاوزت خط المرمى بنحو متر لكن الحكام يرتكبون أخطاء أيضا. رغم كل شيء الصور أكدت أنه كان هدفا، كان يجب أن نفوز هنا والان نحن بحاجة لأن يفقد المنافسون نقاطا. ندرك دائما أن مباراتنا على ملعب بيتيس صعبة وعلينا أن نفكر في الأخطاء التي ارتكبناها".

 



مباريات

الترتيب