خاميس ينضم للغائبين في ريال وزيدان يستدعي المغربي حكيمي

انضم لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريجيز إلى لائحة الغائبين عن ناديه ريال مدريد في المباراة أمام سلتا فيجو في إياب دور الثمانية لكأس إسبانيا الأربعاء، بسبب مشكلة في ساقه اليمنى، بحسب ما أعلن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الثلاثاء.

ويعاني النادي الملكي الذي خسر ذهابا على أرضه 1-2 الأسبوع الماضي، من غياب عدد من اللاعبين عن مباراة الأربعاء بسبب الإصابة، ما دفع زيدان لاستدعاء لاعبين من الفريق الرديف، هما نجله لاعب الوسط انزو، والظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي (18 عاما).

وغاب خاميس عن المباريات الأربع الأخيرة للريال بسبب إصابة في ربلة ساقه اليسرى.

وقال زيدان الثلاثاء في مؤتمر صحافي: "لديه مشكلة في ساقه الأخرى (اليمنى). ليست إصابة، لكن عندما تعاني من مشكلة ما في ساقك، يمكنك دوما أن تتعرض لمشكلة مماثلة في الأخرى".

وأضاف: "قلت (في تصريحات سابقة) إنه سيكون معنا الاثنين، لكن في نهاية الأمر لن يتواجد. أراد ان يكون معنا، وليس سعيدا"، معربا عن أمله في "ألا تكون خطيرة، لأنها ليست سوى حالة إجهاد".

ورجحت صحف إسبانية ابتعاد خاميس عن الملاعب ثلاثة أسابيع إضافية.

وكان ريال مدريد أعلن الاثنين أن الظهير البرازيلي مارسيلو يعاني إصابة في فخذه يتوقع أن تبعده لزهاء شهر، بينما يعاني لاعب الوسط الكرواتي مودريتش إصابة في عضلات المحالب قد تبعده أسبوعين. كما يغيب عن النادي الظهير داني كارفاخال والمدافع البرتغالي بيبي.

وعن المهاجم كريستيانو رونالدو المصاب بقدمه اليمنى الأسبوع الماضي ضد ملقا، قال زيدان إنه "على ما يرام" وسيكون حاضرا في مباراة سيلتا فيجو.

وقال زيدان عن أفضل لاعب في العالم لعام 2016 "إذا شعر بأنه في حال جيدة سيلعب. لقد تعرض لضربة أزعجته، لكنه على ما يرام. نفكر فقط في مباراة الأربعاء".

وبعد موسم رائع في 2016 أحرز خلاله لقبي دوري أبطال أوروبا مع ريال وكأس أوروبا مع بلاده، يعاني رونالدو مطلع 2017، إذ سجل هدفا يتيما وسمع صافرات استهجان صادرة من مدرجات ملعبه "سانتياجو برنابيو" السبت الماضي.

 

 



مباريات

الترتيب