زيدان: رونالدو يتفهم حاجته لراحة أكبر

مدريد - قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن كريستيانو رونالدو يتفهم حاجته لقدر أكبر من الراحة وأن غيابه عن المباريات من حين لأخر يصب في صالح اللاعب والفريق.

وغاب رونالدو هداف ريال التاريخي عن أربع مباريات من أصل 15 في الدوري هذا الموسم بزيادة مباراتين مقارنة بالموسم الماضي بأكمله واستبعد بصورة مفاجئة من مواجهة اشبيلية في كأس ملك اسبانيا يوم الأربعاء الماضي.

وقال زيدان العام الماضي إنه يفضل أن ينال رونالدو قدرا أكبر من الراحة بعدما اضطرته الإصابات للغياب عن مباريات مهمة في نهاية الموسم ولكن يبدو أن المدرب الفرنسي توصل لاتفاق مع اللاعب البرتغالي هذا الموسم.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة غرناطة في الدوري: "تحدثنا بهذا الخصوص.. الأمر الوحيد الذي ينبغي عليك إدراكه هو أنه لاعب ذكي للغاية".

وأضاف المدرب: "أريد أن يكون كريستيانو في كامل لياقته بنهاية الموسم. عندما تخوض 20 مباراة في 70 يوما يجب عليك أن تنال قسطا من الراحة من حين لأخر. هذه رؤيتي وهو يتفق معي".

وأردف: "دائما ما يريد اللعب.. ولكن يمكنك التفاهم من خلال الحوار. نريد الفوز بكل الألقاب الممكنة".

وتعرض رونالدو لإصابة في الركبة خلال نهائي بطولة اوروبا ليغيب على إثرها عن أول مباراتين في الدوري بينما قرر المدرب إراحته في آخر مباراة في الدوري العام الماضي أمام ديبورتيفو كورونيا استعدادا لكأس العالم للأندية.

وقال زيدان عن رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات: "إنه قائد داخل الملعب وخارجه.. دائما ما يوجه نصيحة لكل لاعب.. إنه في كامل تركيزه حتى عندما لا يلعب".

 



مباريات

الترتيب