رونالدو ومارسيلو يردان على تغريدة كروس المثيرة للجدل

أثار الدولي الألماني توني كروس لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني الكثير من الجدل في أول تغريدة له مع انطلاق العام الجديد، وتلقى هجوماً عنيفاً من البرازيليين ودفع زميله في النادي الملكي مارسيلو والنجم الدولي السابق رونالدو للرد على التغريدة.

 ونشر كروس صورة على حسابه في تويتر تشير إلى العام الجديد 2017 لكن بطريقة ساخرة إذ يظهر من خلال الصورة العلم البرازيلي في مكان الرقم 1 والعالم الألماني في مكان الرقم 7 متبوعة بكلمة سعيدة باللغة البرتغالية –اللغة الرسمة في البرازيل-، في إشارة إلى الفوز الكاسح والمذل للألمان على البرازيل في  نصف نهائي مونديال 2014 الذي أقيم في بلاد راقصي السامبا.

واستفزت الصورة مشاعر البرازيليين وعلى رأسهم زميل كروس في ريال مدريد، مارسيلو الذي رد بتغريدة قال فيها: "عام سعيد على الجميع مع تمنياتي بالصحة الجيدة والاحترام الدائم للأخرين"، مرفقاً التغريدة بصورة لخمسة أعلام برازيلية في إشارة إلى ألقاب البرازيل الخمسة في بطولة كأس العالم.

ورد الظاهرة البرازيلية رونالدو بالمثل على كروس، إذ نشر صورة على حسابه الرسمي على فيسبوك تظهر رونالدو وهو يراوغ لاعبي منتخب ألمانيا في نهائي مونديال 2002 وكتب على الصورة 2017 لكن مع وضع العلم البرازيلي في مكان الرقم 2 والعلم الألماني في مكان الرقم صفر، في إشارة إلى فوز البرازيل في نهائي مونديال 2002 على حساب ألمانيا.

وبعد أن أثارت تغريدة كروس جدلاً كبيراً، نشر لاعب الوسط الألماني تغريدة أخرى قال فيها: "كثير من الاهتمام بمزحة صغيرة، أتمنى للكم السلامة جميعاً وسنة جديدة سعيدة".

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب