رونالدو وريال مدريد يفوزان بجائزة "جلوب سوكر"

نال البرتغالي كريستيانو رونالدو وناديه ريال مدريد الإسباني، جائزة أفضل لاعب وأفضل ناد في العالم، في حفل جوائز "جلوب سوكر" الذي أقيم الثلاثاء في دبي.

وقدم رونالدو هذه السنة أداء يعد من الأفضل في مسيرته، فأحرز مع ناديه اللقب الـ11 في دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، وقاد منتخب بلاده لإحراز كأس أوروبا للمرة الأولى.

وحصل المهاجم البالغ من العمر 31 عاما هذا الشهر على جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب، ويتوقع أن ينال جائزة مماثلة يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهر المقبل.

وغاب النجم البرتغالي عن الحفل، إلا أنه توجه إلى الحاضرين برسالة مصورة قال فيها أن هذه السنة "كانت ربما أفضل سنة لي حتى الآن. فزنا بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، فزنا للمرة الأولى مع المنتخب البرتغالي بلقب مهم. أحرزت الكرة الذهبية، فزت بكأس العالم للأندية، ماذا يمكنني أن أطلب أكثر من ذلك؟".

وأضاف "الناس لا يزالون يشككون بي، بريال مدريد، بالمنتخب الوطني، ولكن لديكم الدليل. نفوز بكل شيء". وختم "إنها سنة رائعة، أنا سعيد".

وهي المرة الثالثة بعد 2011 و2014، يمنح رونالدو جائزة "جلوب سوكر" التي تنظمها رابطة وكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي منذ عام 2010.

ومنحت الجائزة العام الماضي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يسيطر ورونالدو منذ العام 2008، الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب.

وشملت قائمة المرشحين للجائزة هذه السنة، ميسي، ومواطنه جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وزميل رونالدو في ريال الويلزي جاريث بيل، والفرنسي انطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد، والإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي.

ومنح النادي الملكي جائزة "أفضل ناد"، ورئيسه فلورنتينو بيريز جائزة "أفضل رئيس"، ومدرب البرتغال فرناندو سانتوس جائزة "أفضل مدرب"، بينما قدمت جائزة خاصة لمدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الإسباني اوناي ايمري لقيادته اشبيلية إلى لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في المواسم الثلاثة الأخيرة، وجائزة للمهاجم الكاميروني صامويل ايتو عن مجمل مسيرته.

 



مباريات

الترتيب