"اس" تكشف سبب عدم تخفيض عقوبة برشلونة من قبل "فيفا"

كشفت صحيفة "اس" الإسبانية عن السبب الذي دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى تخفيض عقوبة ريال مدريد الإسباني لتصبح حرمانا من التعاقدات في فترة انتقالات واحدة فقط بدل اثنتين، فيما أبقت العقوبة ضد برشلونة فترتين انتقاليتين.

وكان "فيفا" قد فرض عقوبة على ريال مدريد بمنعه من دخول سوق الانتقالات لفترتين متتاليتين بسبب خروقات في التعاقد مع لاعبين صغار السن قبل أن يخفض العقوبة إلى فترة انتقال واحدة، فيما تعرض برشلونة من قبل لذات العقوبة لفترتين.

وجاء في الصحيفة أن السبب كان نادي برشلونة الذي لم يتعامل مع الأمر كما يجب، خصوصاً بعد تصريحات رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو واستغرابه من القرار رغم أن المحامين الذين مثلوا ريال مدريد في القضية هم نفس المحامين الذين مثلوا برشلونة.

ونقلت "اس" عن مصادر مقربة من المحامين، أن السبب الرئيسي لعدم تخفيض عقوبة برشلونة، هو عدم امتثاله لطلبات "فيفا" الخاصة باللاعبين المعنيين بالقضية، إذ أمهل "فيفا" النادي 90 يوماً لتصويب أوضاع اللاعبين المعنيين، لكن نادي برشلونة لم يستجب للمطالب واستمر بالرفض والإنكار وطلب المزيد من الإيضاحات، فيما استجاب ريال مدريد فوراً لمطالب "فيفا" الأمر الذي اعتبر إيجابية في التعامل مع الموضوع من قبل الاتحاد الدولي



مباريات

الترتيب