رونالدو يحقق انجازا جديدا في طريقه لنهائي مونديال الأندية

احتفل كريستيانو رونالدو بفوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب للمرة الرابعة بتسجيله لهدفه رقم 500 على مستوى الأندية في فوز فريقه ريال مدريد 2-صفر على كلوب أمريكا المكسيكي ليصعد لنهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم الخميس.

وتلقى قائد البرتغال تمريرة من الفارو موراتا وسدد بقوة في الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن احتفاله بهدفه توقف عندما أشار الحكم إنريكي كاسيريس لتسلله قبل أن يتأكد الحكم من صحة الهدف من اعادة الفيديو التي تستخدم لأول مرة في بطولة ينظمها الاتحاد الدولي (فيفا).

وبات رونالدو بهذا الهدف أول لاعب يسجل مع فريقين مختلفين في كأس العالم للأندية حيث هز شباك جامبا اوساكا الياباني عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي في قبل نهائي البطولة عام 2008.

وفي نهاية مثيرة للعام نال قائد منتخب البرتغال يوم الاثنين الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وذلك لدوره في قيادة ريال مدريد للقب دوري الأبطال الموسم الماضي ومنتخب بلاده للفوز بأول لقب كبير في تاريخه في بطولة أوروبا 2016.

ويملك اللاعب البالغ عمره 31 عاما فرصة إضافة لقب جديد هذا العام - الى جانب السوبر الأوروبي الذي حصده ريال مدريد الصيف الماضي - عندما يلتقي ريال مع كاشيما أنتلرز بطل اليابان في نهائي كأس العالم للأندية في يوكوهاما يوم الأحد المقبل.

وسجل رونالدو 337 هدفا مع ريال مدريد ليصبح الهداف التاريخي للفريق وأحرز أيضا 118 هدفا مع يونايتد وخمسة مع سبورتنج لشبونة وهو الفريق الأول في مسيرته الاحترافية.

وأحرز رونالدو 68 هدفا مع البرتغال ليكمل 500 هدف مع الأندية والمنتخب في فوز ريال مدريد 2-صفر ضد مالمو العام الماضي.

 



مباريات

الترتيب

H