ادوريز يتحدى الزمن ويضمن مكانا في تشكيلة إسبانيا

مدريد - عاد اريتز ادوريز هداف اتلتيك بيلباو إلى تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم متحديا عمره البالغ 35 عاما ومواصلا تألقه عاما بعد عام ليصبح مصدر إلهام لزملائه بالفريق.

وبات ادوريز حديث الأوساط الكروية الإسبانية أمس الجمعة بعد تألقه غير العادي قبلها بيوم واحد في ملعب سان ماميس عندما سجل خمسة أهداف في فوز اتلتيك بيلباو 5-3 على جنك البلجيكي في الدوري الأوروبي.

ونال المهاجم المتألق مكافأة عبارة عن مكان في تشكيلة منتخب بلاده لأول مرة تحت قيادة المدرب يولن لوبتيجي.

وبدا المدرب الجديد لإسبانيا مثله مثل غيره منبهرا بإنجاز ادوريز الذي أصبح الهداف التاريخي لبيلباو في البطولات الأوروبية برصيد 21 هدفا بعدما تجاوز فرناندو يورينتي الذي سجل 16 هدفا.

وقال لوبتيجي إنه قرر إعادة ادوريز الذي خاض تسع مباريات دولية فقط إلى المنتخب قبل أهدافه الخمسة الأخيرة.

وأضاف عن مهاجم بيلباو "إنه يتألق ويمكنه مساعدتنا".

واكتشف لوبتيجي - مثله مثل المدربين الذين سبقوه - أن ادوريز المولود في سان سيباستيان لاعب يمكن الاعتماد عليه كثيرا حيث سجل أكثر من 240 هدفا في 17 عاما في الكرة الإسبانية لكن ما فعله يوم الخميس الماضي كان شيئا استثنائيا.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب اتلتيك بيلباو بحماس: "نحن محظوظون لأننا شاهدنا ذلك وسأقول في المستقبل أني كنت حاضرا في هذا اليوم".

ويحتل ادوريز المركز العاشر في ترتيب هدافي بيلباو على مر تاريخه برصيد 131 هدفا ورغم ذلك كان متواضعا عندما قال: "لا تسجل خمسة أهداف كل يوم. لكن لابد من توجيه الشكر إلى زملائي. هم يقومون بالعمل وأنا أنهيه".

وتكمن قوة ادوريز في ألعاب الهواء التي ضمنت له مكانا في تشكيلة إسبانيا في بطولة أوروبا الأخيرة على الرغم من مشاركته في مباراتين فقط وتسجيله هدفا قبل مشاركة المنتخب في البطولة.

لكنه استحق أن يكون في تشكيلة إسبانيا وشارك كبديل في ثلاث مباريات في البطولة الأوروبية كما سجل 33 هدفا في 44 مباراة مع بيلباو في الموسم الماضي.

 



مباريات

الترتيب