فيديو - موراتا ينقذ ريال مدريد من مصيدة بيلباو ويقوده للصدارة

مدريد - أنقذ البديل ألفارو موراتا فريقه ريال مدريد من فخ التعادل مع ضيفه أتلتيك بيلباو وقاده للفوز 2-1 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم لينفرد الريال بصدارة جدول البطولة مستغلا تعثر أتلتيكو مدريد في وقت سابق اليوم.

وأوقف أشبيلية الانطلاقة الناجحة لضيفه أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي وألحق به الهزيمة الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم بالتغلب عليه 1- صفر بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز سلتا فيجو على ديبورتيفو لاكورونا 4-1 وملقا على ليجانيس 4-صفر وفياريال على لاس بالماس 2-1.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد، باغت الريال ضيفه بهدف مبكر سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السابعة ورد بلباو بهدف التعادل عن طريق سابين ميرينو في الدقيقة 27 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، سجل ألفارو موراتا هدف الفوز الثمين للريال في الدقيقة 84 ليرفع الريال رصيده إلى 21 نقطة وينفرد بصدارة جدول المسابقة فيما تجمد رصيد بلباو عند 15 نقطة في المركز السادس.

وفاجأ بلباو مضيفه بأداء رائع في الدقائق الأولى وسدد إيناكي وليامز كرة قوية في الدقيقة السادسة ولكن الكوستاريكي كيلور نافاس تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية كادت تشكل بعض الخطورة ولكن رونالدو أبعدها من أمام مرمى الفريق.

ورد الريال بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة السابعة سجل منها بنزيمة هدف التقدم.

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية لعبها مارسيلو من وسط الملعب وحاول الدفاع السيطرة عليها لكن إيسكو ضغط بقوة على المدافع واستخلص الكرة داخل منطقة الجزاء ثم مررها لبنزيمة الذي سددها مباشرة في المرمى.

وحاول الريال مباغتة ضيفه بهدف ثان في الدقيقة الثامنة حيث سدد إيسكو الكرة قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها ثم سدد رونالدو كرة أخرى زاحفة في الدقيقة العاشرة ولكنها مرت ضعيفة خارج القائم الأيمن لمرمى بلباو.

ورغم تفوق الريال، لم يستسلم بلباو لليأس وكاد يسجل هدف التعادل من هجمة سريعة في الدقيقة 17 ولكن سابين ميرينو أطاح بالكرة عاليا.

ورد الريال بهجمة سريعة وصلت منها الكرة لرونالدو داخل منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه بهدوء ولكنه سددها خارج المرمى.

وافتقدت هجمات بلباو للفعالية المطلوبة حيث غاب التركيز عن لاعبي الفريق فيما تراجع الأداء الهجومي للريال بمرور الوقت.

ومن إحدى الهجمات السريعة لبلباو ، سجل سابين ميرينو هدف التعادل للفريق في الدقيقة 27 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى خافيير إيراسو وسط منطقة الجزاء لكنه فشل في السيطرة عليه ثم حاول دفاع الريال إبعادها لكنها تهيأت إلى إيراسو مجددا ليمررها سريعا إلى ميرينو المتحفز أمام المرمى حيث سددها من أسفل الحارس إلى داخل المرمى مباشرة.

وأثار الهدف حفيظة الريال الذي عاد لمحاولاته الهجومية ولعب كرة عرضية من الناحية اليمنى ولكن الحارس تألق وأبعدها بقبضة يده.

ونال خافيير إيتشيتا لاعب بلباو إنذارا في الدقيقة 31 للخشونة مع إيسكو. وسدد رونالدو الضربة الحرة لكنها اصطدمت بالحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة.

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة لبلباو بعض الخطورة على مرمى الريال في ظل الارتباك الدفاعي للريال.

وتوالت الفرص الضائعة من الريال في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط نظرا لعدم التركيز أحيانا وبسالة دفاع وحارس مرمى بلباو أحيانا أخرى.

وعاند الحظ رونالدو في فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة 45 حيث أغلق الدفاع عليه فرصة التمرير لإيسكو وبنزيمة فيما تصدى الحارس لتسديدة رونالدو لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني ولكن بلباو كان الأفضل والأكثر خطورة.

وأهدر إيناكي وليامز فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 52 اثر خطأ في التغطية الدفاعية من الريال استغله وليامز وخطف الكرة لكنه سددها قوية من حدود منطقة الجزاء لتذهب الكرة أعلى العارضة مباشرة.

وحاول الريال الرد على هذه الهجمة الخطيرة ولكن محاولاته باءت بالفشل أمام استبسال دفاع بلباو فيما واصل الضيوف تشكيل خطورة كبيرة من الهجمات المرتدة السريعة.

ولعب إيسكو تمريرة رائعة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 60 قابلها بنزيمة المتحفز أمام المرمى بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 65 بنزول لوكاس فاسكيز بدلا من إيسكو.

وواصل رونالدو مسلسل إهدار الفرص أمام مرمى بلباو وأطاح بالكرة عالية في الدقيقة 65 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية لعبها جاريث بيل من الناحية اليسرى.

ودفع زيدان بمهاجمه الخطير ألفارو موراتا في الدقيقة 75 بدلا من بنزيمة.

وكثف الريال هجومه في الدقائق التالية لكنه افتقد للدقة والتركيز في إنهاء الهجمات كما غاب التوفيق عن الفريق في هجمة خطيرة في الدقيقة 80 رغم الارتباك في دفاع بلباو.

وأثمرت تغييرات زيدان هدف التقدم الثمين للريال في الدقيقة 84 اثر تمريرة عرضية لعبها بيل من الناحية اليسرى وقابلها موراتا بتسديدة مباشرة وهو على بعد خطوات من المرمى وتصدى لها الحارس لكن الكرة سقطت من يده ليتابعها موراتا ببراعة إلى داخل المرمى.

وأهدر وليامز فرصة تسجيل هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 85 اثر خطأ فادح من الفرنسي رافاييل فاران مدافع الريال حيث صحح نافاس خطأ زميله وتصدى لتسديدة وليامز قبل أن يبعد الدفاع الكرة.

وفشلت محاولات الفريقين لإضافة مزيد من الأهداف في الدقائق التالية لينتهي اللقاء بفوز الريال 2-1 رغم فشل رونالدو مجددا في هز الشباك.

لمتابعة تفاصيل المباراة بالفيديو أضغط هنا.



مباريات

الترتيب

H