ريال مدريد يطلق مشروعه لتحديث ملعبه بتمويل من أبوظبي

أطلق نادي ريال مدريد مشروعه لتحديث ملعب سانتياجو برنابيو لكرة القدم بعد موافقة بلدية العاصمة على بناء أقل طموحا من السابق مع موازنة تصل إلى400  مليون يورو بتمويل من إضافة اسم الراعي على الملعب، وهو صندوق الاستثمار في إمارة أبوظبي.

وحسب الاتفاق، تسمح بلدية مدريد باستئناف المشروع الذي جمد العام الماضي بقرار قضائي، ويتعهد ريال مدريد بأنه يكتفي بالمساحة المبنية حاليا مع إقامة حديقة عامة بمساحة 6 ألاف متر مربع في زاوية الملعب.

وقال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في مؤتمر صحافي: "ما سنقوم به يعتبر تحويلا مذهلا لملعب سانتياجو برنابيو الذي هو أحد رموز مدينتنا ونرغب بأن نجعله أحد أفضل الملاعب في العالم".

وأضاف "لن نزيد المساحة المبنية، لكننا سننقل المكاتب إلى فالديبيباس" في شرق العاصمة حيث يوجد مركز التدريب، مشيرا إلى أنه يريد البدء بالمشروع "خلال العام 2017".

وتابع "الكلفة ستصل إلى 400 مليون يورو" وسيقوم صندوق الاستثمار في إمارة أبوظبي بتمويل المشروع بالكامل مقابل تغير اسم الملعب.

واستدرك "الملعب سيبقى يحمل اسم برنابيو ويمكن أن يكون له اسم عائلة (جديد) أيضا" مع الاحتفاظ بنفس عدد المقاعد (81 ألفا) وتزويده بسقف متحرك وغلاف معدني عبارة عن مجموعة منحنيات.

وافتتح ملعب ريال عام 1947 قبل أن يطلق عليه عام 1955 اسم الرئيس الرمز للنادي سانتياجو برنابيو (توفي في 1978)، وتم تحديثه عدة مرات منذ مونديال1982  في إسبانيا وصنفه الاتحاد الأوروبي في أعلى درجات الملاعب.

ووافق برشلونة الغريم التقليدي لريال على تنفيذ مشروع جديد يقصي بتحديث ملعبه كامب نو بكلفة 400 مليون يورو أيضا وسيزود بسقف متحرك مع زيادة عدد المقاعد من 99 ألفا راهنا إلى 105 ألاف.

من جانبه، سيمتلك اتلتيكو مدريد، القطب الثاني في المدينة، في 2017 ملعبا جديدا "لا بيينيتا" في شرق العاصمة بسعة 70 ألف متفرج.



مباريات

الترتيب