انريكي يتحمل مسؤولية الخسارة ولن "يقتل" شتيجن على ما فعله

لا يملك لويس إنريكي مدرب برشلونة أي أعذار بعد خسارة حامل لقب الدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 4-3 في ضيافة سيلتا فيجو وفقدان فرصة انتزاع صدارة المسابقة أمس الأحد.

وافتقد برشلونة لاعبه البارز ليونيل ميسي وجلس القائد أندريس إنييستا وخافيير ماسكيرانو صاحب الخبرة على مقاعد البدلاء.

ودفع برشلونة ثمن ذلك سريعا بعدما أنهار وتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 3-صفر مع نهاية الشوط الأول.

وقال لويس إنريكي الذي يتأخر فريقه بنقطتين عن أتلتيكو وريال مدريد صاحبي الصدارة وبنقطة واحدة عن إشبيلية ثالث الترتيب: "لا يمكنني أن أشعر بالرضا. أهدرنا فرصة تصدر الدوري قبل فترة التوقف بسبب إقامة مباريات دولية".

وأضاف "لم نكن في المستوى المطلوب بعيدا عن أول 15 دقيقة. استغل المنافس الأخطاء ولم نصنع له أي مشكلات. لا نملك أي أعذار عن التأخر بنتيجة 3-صفر مع نهاية الشوط الأول أمام سيلتا".

وأكد المدرب أنه يتحمل بشكل تام مسؤولية الخسارة والظهور بشكل متواضع لكنه قال إنه غير نادم على تشكيلة الفريق في اللقاء.

وأضاف في مؤتمر صحفي "ليس لدي ما أندم عليه. أكثر إنسان يشعر بالإحباط بعد هذه الهزيمة هو أنا لكن مهمتي اتخاذ القرارات".

وتطور برشلونة كثيرا في الشوط الثاني وقلص جيرار بيكيه الفارق بضربة رأس ثم سجل نيمار هدفا من ركلة جزاء لتصبح النتيجة 3-2.

لكن مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة ارتكب خطأ فادحا بعدما تباطأ في تشتيت الكرة وسددها في بابلو هرنانديز لاعب سيلتا قبل أن ترتد في شباك برشلونة.

ورغم ذلك قدم لويس إنريكي دعمه للحارس الألماني تير شتيجن وقال: "حارس برشلونة يجب دائما أن يخاطر لكن لسنا في موقف لانتقاد الأخطاء الفردية. تير شتيجن منحنا الكثير ولن نقتله على ما فعله".

وقال المدافع بيكيه - الذي سجل الهدف الثالث لبرشلونة قرب النهاية - لمحطة موفيستار بلاس: "لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني ولم يكن لدينا ما نخسره.. يمكننا التعلم مما حدث".



مباريات

الترتيب

H