إنريكي يتعاطف مع ريال مدريد وأتلتيكو ويتمنى إخفاقهما

مدريد - أبدى لويس انريكي مدرب برشلونة تعاطفه مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بعدما رفض طعن الناديين على عقوبة فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليهما بسبب انتهاك قواعد التعاقد مع لاعبين غير محليين عمرهم أقل من 18 عاما.

ومنع فيفا الناديين المنافسين في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من ضم لاعبين جدد حتى يونيو حزيران 2018 في عقوبة مماثلة تعرض لها برشلونة في 2015.

وقال انريكي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "قلت إن العقوبة كانت ظالمة لنا وأقول نفس الشيء الآن."

وأضاف "بغض النظر عن رأيهما.. سيكون عليهما التعامل مع الوضع والقبول به كما فعلنا نحن. وكل منهما يملك فريقا رائعا."

وتابع "لكني لا آمل في أن يحققا نفس نتائجنا خلال العقوبة."

وبعد فرض العقوبة على برشلونة فاز النادي الكتالوني بثلاثية من الألقاب في موسم 2014-2015 إذ توج بالدوري وكأس ملك اسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وتعاقد برشلونة حامل لقب الدوري والكأس مع ستة لاعبين خلال الصيف الجاري وحقق انطلاقة جيدة هذا الموسم.

وتوج برشلونة بكأس السوبر الاسبانية وفاز 6-2 على ريال بيتيس ثم 1-صفر على اتلتيك بلباو قبل التوقف الدولي.

ويحل الافيس الصاعد إلى دوري الأضواء ضيفا على برشلونة غدا السبت في ظل شكوك حول مشاركة ليونيل ميسي بسبب مشكلة في أعلى الفخذ.

وقال انريكي "سنقيم الوضع. تمكن من التدرب مع الفريق نصف حصة تدريبية ويجب علينا أن نأخذ التزاماتنا هذا الموسم بعين الاعتبار وأن يكون اللاعب في أفضل حالاته."

وقد يعني غياب ميسي مشاركة اللاعب الاسباني الدولي باكو الكاسير في أولى مبارياته مع برشلونة الذي انضم إليه في الشهر الماضي قادما من فالنسيا مقابل 30 مليون يورو (33.74 مليون دولار).

وأضاف انريكي "تعاقدنا مع لاعب رائع يتطلع للفوز بالألقاب. تأقلم بصورة جيدة. يعرف الكثير من اللاعبين من خلال مشاركته مع المنتخب."



مباريات

الترتيب