زيدان يكيل المديح لبيل وأسينسيو ويقر بأمر يرهقه

أشاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بلاعبيه جاريث بيل وماركو أسينسيو بعد انطلاقة قوية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم والفوز 3-صفر على ريال سوسيداد اليوم الأحد بفضل أهدافهما.

وغاب عن تشكيلة زيدان الخياران الأساسيان في الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة للإصابة وأحاطت المشاكل بزيارته لملعب ريال سوسيداد لكن بيل هون من المهمة بهدفه المبكر من ضربة رأس بعد دقيقتين.

وضاعف أسينسيو التقدم قبل خمس دقائق على انتهاء الشوط الأول بتسديدة رائعة من فوق الحارس ثم اختتم بيل الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتأخر انضمام بيل إلى ريال في فترة الإعداد للموسم بعدما قاد ويلز لقبل نهائي بطولة أوروبا 2016 لكن زيدان أشار إلى أن مستواه ظل مبهرا.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي: "أنا سعيد من أجله لأنه أقل من بقية اللاعبين فيما يتعلق بالجاهزية البدنية لكن لا يمكن قول هذا".

وأضاف: "بدأ بأفضل طريقة ممكنة. سجل هدفا مبكرا وهذا الملعب يكون صعبا عندما لا تستغل الفرص المتاحة لك. قال بالفعل إن هذا العام سيكون مهما له وهو يثبت ذلك بالفعل".

وبينما استهل بيل موسمه الرابع مع ريال منذ انضم إليه من توتنهام هوتسبير في 2013 بدأ أسينسيو مشواره في الدوري مع بطل أوروبا بعدما عاد من فترة إعارة إلى اسبانيول.

واختير أسينسيو القادم من مايوركا في 2015 ضمن التشكيلة الأساسية على حساب ايسكو وخاميس رودريجيز وسجل الهدف الأجمل في اللقاء بعدما استقبل تمريرة طويلة من رفائيل فاران ليودع الكرة ببراعة من فوق الحارس جيرونيمو رولي.

وتابع زيدان: "يرهقني اختيار التشكيلة لكن يجب أن أقرر وبدأ (أسينسيو) اللقاء ولعب بشكل جيد جدا، إنه يجتهد ولديه الموهبة والقدرات وهو بارع في امتلاك الكرة والتحرك بين الخطوط وسجل هدفا رائعا".

واستطرد زيدان - الذي يخوض أول موسم منذ بدايته بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا في مايو/ايار الماضي بعد نحو أربعة أشهر من إقالة رفائيل بينيتيز - "أريد أن يشعر جميع اللاعبين بأهميتهم، لدي مجموعة من اللاعبين الأكفاء ويؤدي الجميع دورهم على أكمل وجه ليس فقط في الهجوم بل في الدفاع أيضا حيث كانت الفرص المتاحة للمنافس ضئيلة وحافظنا على نظافة شباكنا".



مباريات

الترتيب