بيرنلي يفاجئ ليفربول وتشيلسي يحصد انتصاره الثاني

حقق بيرنلي الصاعد من الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه ليفربول 2-صفر في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخطف بيرنلي الأسبقية بهدف صاعق حمل توقيع سام فوكس مستفيدا من تلكؤ دفاعات الضيوف (2).

وسعى رجال المدرب الألماني يورجن كلوب إلى تدارك الموقف، لكنهم لم يهددوا حارس بيرنلي طوم هيتون بشكل مباشر.

وعزز بيرنلي تفوقه عبر أندريه جراي الذي سدد كرة زاحفة من على تخوم منطقة الجزاء سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (37).

ودفع المدرب كلوب في الشوط الثاني بالبلجيكي ديفوك اوريجي بدلا من دانيال ستاريدج بغية تنشيط الخط الأمامي (65)، لكن ذلك لم يقف حائلا دون تجرع الهزيمة الأولى بعد فوز أول صعب على آرسنال وصيف البطل 4-3.

وحصد تشيلسي فوزه الثاني تواليا إثر تخطيه مضيفه واتفورد 2-1 في مواجهة نارية شهدت تقدم أصحاب الدار بهدف الفرنسي اتيان كابويه (55).

وعاد تشيلسي بقيادة مدربه الجديد مدرب منتخب إيطاليا السابق انطونيو كونتي من بعيد وخطف هدفين عبر البلجيكي ميتشي باتشوايي (80) والاسباني دييغو كوستا (87).

بدوره، حقق هال سيتي انتصاره الثاني على التوالي على حساب مضيفه سوانسي سيتي 2-صفر حملا توقيع البريطاني شون مالوني (79) والأوروجواياني ابل هرنانديز (90).

وتخطى توتنهام عقبة ضيفه كريستال بالاس 1-صفر بفضل الكيني فيكتور وانياما (83) الذي منح كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو باكورة انتصاراتها هذا الموسم.

وسقط وست بروميتش ألبيون في مواجهة ضيفه ايفرتون 1-2، علما بأنه كان السباق لافتتاح التسجيل عبر الايرلندي الشمالي جاريث ماكولي (9).

واهتزت شباك وست بروميتش مرتين عبر البلجيكي كيفن ميرالاس (45) والمحلي جاريث باري (60).



مباريات

الترتيب