5 تحديات تواجه زيدان قبل كأس السوبر الأوروبي

يتجه ريال مدريد الإسباني بقيادة مدربه زين الدين إلى مدينة ليركندال النرويجية لمواجهة مواطنه اشبيلية يوم 9 آب/ أغسطس في مباراة كأس السوبر الأوروبي، لكن المدرب الفرنسي يواجه عدة تحديات قبل المواجهة المرتقبة.

فيما يلي 5 تحديات تواجه زيدان عليه احتوائها قبل المباراة التي يستضيفها ملعب تروندهايم، نقلاً عن صحيفة "آس" الإسبانية:

المهاجم

إحراز الظهير الأيسر مارسيلو لهدفين في مباراة تشيلسي الودية الأخيرة، أمر مقلق إلى حد ما، وهو دليل واضح على وجود مشكلة في خط الهجوم متمثلة في اللاعب رقم 9، لأن الفرنسي كريم بنزيمة لا يزال يعاني من الإصابة وموراتا العائد حديثاً من يوفنتوس لم يجد نفسه حتى الآن.

في تصريحٍ له مع شبكة "بي بي سي" البريطانية أقر زيدان أن موراتا لم ينسجم مع الفريق حتى الآن، وربما يستعين بماريانو لاعب كاستيا بعد تألقه خلال مباراته ضد تشيلسي في كأس الأبطال الدولية.

تحديد المغادرين من خط الوسط

مسألة التعامل مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات دائماً تظل موضوعاً حساساً لأي مدرب، وزيدان من جانبه قال صراحة إنه على خيسي رودريجيز إيجاد فريق جديد فيما باشر هذا الأخير مفاوضات مع إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويبقى لاعبون مثل إيسكو وخاميس رودريجيز وكوفاسيتش لا تمانع إدارة ريال مدريد بيعهم في حال تلقوا عروض مناسبة.

اسنسيو مصدر الإبداع فقط

في ظل عدم غياب كروس ومودريتش عن خط وسط ريال مدريد في المباريات الودية، وكذلك العرض المتراجع الذي قدمه الثنائي إيسكو وكوفاسيتش في المباريات الودية، يظل ماركو أسنسيو البالغ من العمر 20 عاما واحد من أفضل لاعبي ريال مدريد في مرحلة ما قبل الموسم حتى الآن ومصدر الإبداع الوحيد في خط الوسط.

عدم وجود الوقت الكافي للتدرب على 4.4.2

بعد تأكيد غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة السوبر، قرر زيدان العمل بـ 4-4-2 بفكرة أن موراتا وبنزيمة في قيادة خط الهجوم، لكن إصابة المهاجم الفرنسي أعاقت الفكرة.

حالة الضعف قبل انطلاق الموسم

خاض ريال مدريد 3 مباريات ودية تحضيرا للموسم المقبل، لكن الفريق الملكي ظهر بشكل ضعيف خصوصا من الناحية الدفاعية حيث خسر المباراة الافتتاحية في أميركا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 3-1 وسجلت الأهداف الثلاثة خلال 30 دقيقة فقط بأخطاء يتحمل مسؤوليتها المدافعان فاران ومارسيلو.

كذلك ظهر الخط الدفاعي لريال مدريد أقل صلابة في المباراة التي فاز بها النادي الملكي على تشيلسي الإنجليزي 3-2.

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب