رسمياً.. ادريانو إلى بشيكتاش بـ600 ألف يورو

أكد بشيكتاش حامل لقب الدوري التركي لكرة القدم الجمعة تعاقده رسميا مع الظهير البرازيلي أدريانو كوريا قادما من برشلونة الإسباني في صفقة كلفت خزينة أبناء اسطنبول 600 ألف يورو (670 ألف دولار أميركي).

وأمضى ادريانو ستة مواسم مع العملاق الكتالوني عرف خلالها نجاحا لافتا، ويتطلع الآن لتجربة جديدة في مسيرته برفقة أبطال الدوري التركي.

وذكر بشيكتاش في بيان أن الظهير البرازيلي سيتقاضى راتبا سنويا يقدر بـ2.35 مليون يورو (2.63 مليون دولار أميركي)، بالإضافة إلى مكافآت إضافيّة.

وخاض أرديانو 16 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، علما بأن عقده يمتد لثلاثة مواسم حسب ما ذكره النادي التركي.

وأعرب اللاعب في تصريح  عن سعادته العارمة للدفاع عن ألوان بشيكتاش: "أنا فخور بارتداء قميص بشيكتاش. إسطنبول مدينة جميلة. لن أعاني للتأقلم هنا".

وكال الظهير المميز المديح للفريق التركي قائلا: "سأمثل بشيكتاش بأفضل طريقة ممكنة سواء في الدوري المحلي أو في المسابقات الأوروبية. سنغدو أفضل حالا من الموسم المنصرم".

وعزز قدوم ادريانو صلابة الفريق عقب قرار الألماني ماريو جوميز هداف بشيكتاش والدوري التركي الموسم الماضي بالرحيل نتيجة الأحداث السياسية التي عصفت بالبلاد، حيث قتل ما يزيد عن 300 شخص في محاولة انقلاب فاشلة شكلت أخطر تحد لحكم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المستمر منذ 13 عاما.

ويضع مسؤولو بشيكتاش الآن نصب أعينهم التعاقد مع المهاجم الكاميروني الفذ صامويل إيتو الذي يدافع حاليا عن ألوان أنطاليا سبور التركي بغية تعويض رحيل جوميز، وفق ما أوردته وسائل إعلام تركية.



مباريات

الترتيب