برشلونة يثق في بقاء ميسي ويطالب الجماهير بمساندته

قال جوسيب بيبيس المتحدث باسم برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين إن ليونيل ميسي ليس منشغلاً بالرحيل عن النادي في ضوء الحكم الموقع عليه بسبب تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي.

وعاقبت محكمة في برشلونة ميسي ووالده يوم الأربعاء الماضي بالسجن 21 شهراً وتغريم اللاعب مليوني يورو (2.2 مليون دولار) مع تغريم والده 1.5 مليون يورو (1.65 مليون دولار).

لكن من المستبعد أن يقضيا وقتاً خلف القضبان فوفقاً للقانون الإسباني يمكن إيقاف تنفيذ أي حكم قضائي مدته أقل من عامين إذا أذنب الشخص لأول مرة ولم يرتكب جريمة عنف.

وطعن الاثنان على الحكم بالفعل أمام المحكمة العليا.

وذكرت وسائل إعلام في إنجلترا أن خورخي والد ميسي ووكيل أعماله اجتمع بمالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش في يخته مما أثار شكوكاً حول بقاء النجم الأرجنتيني في برشلونة.

وتحدث بيبيس لوسائل إعلام إسبانية اليوم قائلاً: "تواصلنا مع المحيطين به وببساطة لا ينتابنا أي شعور بأن ميسي سيترك النادي".

وأضاف "لا نشعر بالقلق في هذا الشأن ولا يوجد ما يدفعنا للتكهن بهذا".

وفي المقابل دعا بيبيس الجماهير "للتعبير عن التعاطف" مع ميسي من خلال حملة أطلقها النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار "كلنا ميسي".

وقال بيبيس لموقع النادي على الانترنت: "هذه حملة بسيطة لكن نود أن تظهر مدى دعمنا لميسي، نحن نتحدث عن ميسي.. الذي كان لاعباً في التاسعة عشرة من عمره عندما وقع على كل تلك العقود وهذا يبين عدم درايته بكل التفاصيل وكان يركز في كرة القدم فقط ووقع بناء على نصيحة مستشاريه".

وتابع "ميسي يعامل بشكل غير عادل والنادي سيسانده".

ويعتقد بيبيس أن المدعي العام بالبلاد حاول تشويه سمعة ميسي.

وواصل "لا يمكن للنادي أن يسمح بهذا وهناك شخصيات معروفة نالت معاملة مختلفة عن ميسي في قضايا مشابهة، وهذا يظهر افتقارا للاحترام وهو ما لا نتمناه لأي مشجع وأي شخص بخلاف ميسي لذا أطلقنا حملة لدعمه سوياً".

 



مباريات

الترتيب