فريق كامل باعه برشلونة بأقل من 15 مليون يورو

أعاد قرار إدارة نادي برشلونة الإسباني ببيع مارك بارترا إلى بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 8 مليون يورو فقط، إلى أذهان مشجعي البرسا صفقات مماثلة أثبتت أن إدارة النادي غير قادرة على تحصيل مبالغ كبيرة مقابل لاعبين تخرجوا من فريق الشباب، وكذلك غير قادرة على إيجاد مكان لهم في الفريق الأول.

فيما يلي فريق مكون من 11 لاعباً غادر برشلونة بأسعار زهيدة للغاية، نقلاً عن صحيفة "سبورت" الإسبانية:

فيكتور فالديز (مجاناً)

غادر حارس المرمى الذي قضى كل حياته في النادي في عام 2014، من خلال صفقة انتقال حر قبل أشهر من انتهاء عقده.

وعلى الرغم من أن فالديز كان قد أعلن بالفعل عن نيته في الرحيل، إلا أن اصابة الركبة التي ألمت به في موسمه الأخير، تسببت في فشل برشلونة في الحصول على أي قيمة مقابل الرجل الذي أصبح أفضل حارس مرمى في إسبانيا لعدة سنوات.

هيكتور بيليرين (مجاناً)

غادر الظهير الذي ارتبط مؤخراً بالعودة إلى برشلونة، مجانا في عام 2011 عندما كان يلعب في فريق الشباب واتجه إلى آرسنال الإنجليزي، ويعتقد أن قيمته الحالية 20 مليون يورو على الأقل.

مارك بارترا (8 مليون)

بعد أن فشل في إيجاد مكان له في الفريق (لعب 30٪ من مباريات برشلونة)، انتقل بارترا إلى بروسيا دورتموند الألماني. فإذا كانت تكلفة فيرمايلين 17 مليون يورو، فمن الواضح أن دورتموند قد حصل على بارترا بأقل قيمة ممكنة.

مارك مونييسا (مجاناً)

تحول مونيسا بسرعة كبيرة من كونه أحد اللاعبين الذين كان لهم مستقبل مشرق مع فريق شباب برشلونة إلى مغادرة مجانية إلى ستوك سيتي الإنجليزي. وذلك بعد أن توقف بسبب الإصابات.

جريمالدو (1.5 مليون يورو)

هو القائد السابق لفريق شباب برشلونة، لم يحصل على ثقة المدرب لويس انريكي وقرر ترك النادي والانضمام إلى بنفيكا البرتغالي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 1.5 مليون يورو فقط على الرغم من حصوله على العديد من العروض في ذلك الوقت.

جوناثان دوس سانتوس (1.5 مليون يورو)

لم يجد لاعب خط الوسط المكسيكي لنفسه مكانا في برشلونة ووافق على صفقة انتقاله إلى فياريال في عام 2014، والقيمة المقدرة له حالياً 6 ملايين يورو.

فيكتور فاسكويز (مجاناً)

كان لاعب خط الوسط المهاجم ممتازا مع فريق شباب برشلونة، والواقع أن الناس تحدثوا عنه أكثر من ميسي في فترة بداياتهما، لكنه غادر ويلعب حالياً في صفوف كروز ازول المكسيكي.

تياجو موتا (2 مليون يورو)

كان موتا ذا قيمة عالية في برشلونة حيث ارتقى إلى الفريق الاول، ولكنه لم يستمر وانتقل إلى أتلتيكو مدريد مقابل 2 مليون يورو فقط في عام 2007.

بويان كركيتش (1.8 مليون يورو)

كان من المتوقع أن يصبح كركيتش اللاعب رقم 9 في الفريق الأول، ولكن لسبب ما لم يتمكن من الحفاظ على مكانه في الفريق الأول وقضى فترات مع روما وأياكس، والآن يلعب في ستوك سيتي الإنجليزي.

ساندرو راميريز (مجاناً)

من المتوقع أن يغادر المهاجم المولود في جزر الكناري برشلونة هذا الصيف في صفقة انتقال حر، حيث قال روبرت فرنانديز المدير الرياضي في الكتالوني إن إدارته ستسمح له بالمغادرة للمهاجم الذي سبق أن لعب عدة مباريات في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

إسحاق كوينكا (مجاناً)

من الصعب فهم أن لاعبا كان ضمن التشكيل الأساسي في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا ضد تشيلسي في موسم 2011/12، يمكن أن يغادر مجاناً، صحيح أن إصابة الركبة كانت عاملاً مهماً، ولكن ليس مبرراً لإدارة برشلونة التي قدمته إلى ديبورتيفو مجاناً.

ترجمة جلال جبريل

 



مباريات

الترتيب