عقد رعاية تاريخي من نايكي يجعل برشلونة الأعلى دخلاً في العالم

أبرم نادي برشلونة الإسباني اتفاقاً تاريخياً مع شركة نايكي للملابس والمعدات الرياضية يقضي بتجديد عقد الرعاية بين الطرفين لمدة عشرة سنوات حتى 2026 بمبلغ قد يصل إلى نحو 155 مليون يورو للموسم الواحد، بحسب تقارير صحفية.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن عقد الرعاية الجديد بين الطرفين يجعل من برشلونة أفضل ناد يحصل على عقد رعاية بقيمة مالية كبيرة، متفوقاً بذلك على عقد الرعاية المبرم في الموسم الماضي بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وشركة اديداس الرياضية والذي تقدر قيمته بـ96 مليون يورو سنوياً.

وأعلن برشلونة في بيان صباح السبت إتمام اتفاقه مع نايكي بتجديد عقد الرعاية بين الطرفين لمدة عشرة سنوات مقابل الحصول 105 مليون يورو إضافة إلى حوافز قد تجعل القيمة المالية السنوية تصل إلى 155 مليون يورو.

كما توجهت إدارة البرسا بالشكر لشركة نايكي قائلة: "نشكر نايك على التزامها مع برشلونة، نأمل أن نحتفل بمزيد من النجاحات الرياضية معاً".

ويرجح أن يعقد برشلونة مؤتمراً صحفيا لإعلان الاتفاق الجديد مع نايك وتفاصيل العقد بينهما خلال أيام لحين فراغ الفريق الكتالوني من الاستحقاق الذي ينتظره في نهائي كأس ملك إسباني يوم الأحد.

يذكر أن نايكي ترعى برشلونة منذ عام 1998.

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب