بلباو يقهر ملقا بملعبه وينتزع المركز الخامس

مدريد - أفاق أتلتيك بلباو سريعا من صدمة الخروج من دور الثمانية للدوري الأوروبي واستأنف مسيرته في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 1 / صفر على مضيفه ملقا اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل إشبيلية مع ديبورتيفو لاكورونا 1 / 1 .

واستغل بلباو سقوط سلتا فيجو في فخ التعادل مع ريال بيتيس بنفس المرحلة وانتزع بلباو المركز الخامس برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام سلتا فيجو وتجمد رصيد ملقا عند 41 نقطة في المركز الثامن حيث فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ويعزز الفوز الثمين في هذه المباراة فرص بلباو للعودة إلى المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم المقبل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل راؤول جارسيا الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 53 ليعوض غياب نجمه الكبير أريتز أدوريز الذي أصيب في لقاء الفريق أمام إشبيلية بالدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وكان بلباو خسر بركلات الترجيح أمام أشبيلية في دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي حيث تبادل الفريقان الفوز 2 / 1 ذهابا وإيابا وتعادلا 3 / 3 في مجموع المباراتين ليحتكما إلى ركلات الترجيح.

وأكد إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبلباو على الأهمية البالغة للفوز في مباراة اليوم.

وأضاف: "اللاعبون أظهروا الكثير من شخصيتهم والروح المعنوية العالية في مباراة اليوم بعد 60 ساعة فقط من تجربتنا الصعبة في إشبيلية.. نجح اللاعبون في التخلص من الإجهاد وخيبة الأمل".

وسقط إشبيلية في فخ التعادل مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف سجله فيسنتي إيبورا في الدقيقة 21 مقابل هدف أحرزه أوريول رييرا في الدقيقة 82 ليرفع إشبيلية رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع مقابل 38 نقطة لديبورتيفو الذي تقدم للمركز الثاني عشر بفارق الأهداف فقط أمام ريال بيتيس.



مباريات

الترتيب