أبيدال: العالم العربي يستحق فرصة .. وميسي ظاهرة

الدوحة - أشاد نجم المنتخب الفرنسي السابق ايريك ابيدال باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 مؤكدا في الوقت نفسه أن العالم العربي يستحق فرصة لاستضافة حدث رياضي عالمي بحجم كأس العالم.

وخلال زيارته لمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدوحة من أجل التعرّف على تطور الأعمال والاستعدادات الخاصة بمونديال قطر 2022، قال أبيدال لموقع اللجنة العليا "يمكن أن يلحظ المرء بوضوح شغف الناس في العالم العربي بكرة القدم".

وأضاف "العالم العربي يستحق فرصة أن يغير الأفكار السائدة بحلول عام 2022 وبالنسبة للاعبين سيكون من الرائع عدم الحاجة للسفر لمسافات طويلة بين المباريات. حيث أنه في نسختي كأس العالم اللتين خضتهما ـ وبالأخص في جنوب أفريقيا عام 2010 ـ توجّب قطع مسافات شاسعة والسفر جواً بين المباريات".

واستطرد لاعب برشلونة السابق "بصرف النظر عن الملاعب ذات التصميم المستقبلي أعتقد بصدق أن المنطقة العربية تستحقّ استضافة البطولة للمرة الأولى، وكشخص مسلم سعيد برؤية البطولة تقام هنا. فهي ستوفر للجمهور من كافة أنحاء العالم فرصة التعرّف على المنطقة والسفر إلى الدول القريبة وتكوين فهم أفضل بين الثقافات".

ويستعد برشلونة لمباراة الإياب أمام أتليتكو مدريد في دور الثمانية لدوري ابطال أوروبا بعد فوزه الصعب (1/2) في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو.

وأعرب أبيدال عن ثقته بقدرة كتيبة البارسا تكرار الفوز موضحا "ستكون مباراة أخرى صعبة بالتأكيد، ويتعيّن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا، كما كان عليه الأمر في كامب نو. لا يمكن لبرشلونة أن يخسر مباراتين متتاليتين، وبالأخص أمام خصم من مدريد. بوسعنا تكرار ذلك في دوري الأبطال إن نظرنا إلى لاعبي الفريق. ميسي يشكّل ظاهرة، بل أكثر من ظاهرة".

 



مباريات

الترتيب