زيدان يخوض أول كلاسيكو دون ضغائن تجاه إنريكي

يتوجه الفرنسي زين الدين زيدان إلى ملعب كامب نو يوم السبت لأول مرة بصفته المدير الفني لريال مدريد، ليخوض الكلاسيكو الأول له في مسيرته التدريبية منذ توليه قيادة الفريق خلفاً للإسباني المقال رافا بينيتيز.

وسيعيش زيدان أجواء الكلاسيكو من جديد ولكن في منصب المدير الفني، بعدما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد الذي انتقل لصفوفه في صفقة قياسية بقيمة 75 مليون يورو في عام 2001، وكان آخر اللاعبين المنضمين لكوكبة نجوم "الجلاكتيكوس" الذين توافدوا على الفريق سنوياً.

وعانى ريال مدريد هذا الموسم محلياً، وتأخر عن برشلونة المتصدر بخمس نقاط، ما دعا فلورنتينو بيريز لإقالة بينيتيز الذي تلقى خسارة ساحقة من برشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو برباعية نظيفة ثم ختمها بتعادل مخيب للآمال أمام فالنسيا، وتعيين الأسطورة الفرنسية زيدان، على أمل تكرار تجربة المدرب الشاب بيب جوارديولا مع برشلونة في 2008 الذي حقق مع الفريق سداسية تاريخية في 2009.

وخطف زيدان الأضواء واحتل مساحات عريضة في الصحف العالمية في أول مباراة له مع ريال مدريد بتاريخ 9 يناير الماضي، بعد أداء مذهل وروح جديدة تحلى بها الفريق الملكي أمام ديبورتيفو لا كورونيا في مباراة انتهت بنتيجة كبيرة (5-0).

ولكن بدا على ريال مدريد افتقاره للمسات الفنية من مدربه الفرنسي، خاصة خارج الديار، وفقد الفريق بقيادة زيدان حفنة من النقاط  ليتسع الفارق إلى 10 نقاط، ويتلقى الميرينجي ضربة قوية في مشوار المنافسة على اللقب.

وأدار زيدان 12 مباراة في الدوري الإسباني، فاز في 9 منها، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة من أتلتيكو مدريد.

وقال زيدان ""بي بي سي" جاهز لإنهاء سلسلة هزائم ريال مدريد في الكلاسيكو. سأشرك أفضل تشكيلة في المباراة لتحقيق الفوز فيها. ومسألة التدوير مستمرة لنهاية الموسم".

وأكمل "الكلاسيكو هو أروع مواجهة يخوضها لاعب كرة القدم. والآن أعيش هذه التجربة كمدرب".

وسيلعب زيدان من دون ضغوط الحرب المعتادة على الصدارة، بعد اتساع الفارق مع برشلونة المتصدر، واحتلال المركز الثالث في ترتيب أندية الليجا، ولكنه سيسعى لإثبات نفسه في أول اختبار حقيقي بالدوري، وكسب ثقة الجماهير من خلال الفوز على الغريم الأزلي.

وسيتقابل زيدان مع لويس إنريكي مدرب برشلونة لأول مرة على رأس الجهازين الفنيين، ليعيدا للأذهان المشادة التي جرت بينهما في كلاسيكو 2003 في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان عن تلك الواقعة "هذه الأمور تحدث أحياناً في أرض الملعب، ولقد نسيتها بالفعل".

من أحمد عزيز



مباريات

الترتيب