برشلونة يخرج من جزر الكناري بانتصار صعب على بالماس

أفلت برشلونة من مفاجآت لاس بالماس الصاعد حديثا للدرجة الأولى وتغلب عليه 2-1 في عقر داره بملعب "دي جران كاناريا" في جزر الكناري ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح النجم الأوروجوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة السادسة، محرزا الهدف الخامس والعشرين له في الدوري هذا الموسم ومعززاً صدارة هدافي الليجا، ثم أدرك البرازيلي ويليان خوسيه التعادل للاس بالماس في الدقيقة العاشرة قبل أن يتقدم برشلونة مجددا عن طريق نيمار في الدقيقة 38 .

وخالف لاس بالماس كل التوقعات التي رجحت فوز برشلونة حامل اللقب بنتيجة كبيرة أمام الفريق صاحب المركز الثامن عشر، وكان منافسا قويا قدم عرضا جيدا على أرضه ووسط جماهيره وصنع العديد من الفرص الهجومية التي كانت كفيلة بقطع سلسلة انتصارات برشلونة وإشعال المنافسة بشكل أكبر في الصدارة.

كذلك صنع الثلاثي الهجومي لبرشلونة، ميسي وسواريز ونيمار، عددا من الفرص الحقيقية لكن افتقاد الدقة في التصويب أحيانا وتألق الحارس خافي فاراس في أحيان أخرى أضاعت عليه أكثر من هدف محقق.

وتقدم برشلونة بذلك خطوة جديدة نحو لقبه السادس في الدوري خلال آخر ثمانية أعوام، حيث رفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي يلتقي فياريال الأحد وعشر نقاط أمام ريال مدريد الذي يلتقي ملقة ضمن المرحلة نفسها، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر.

وحقق برشلونة اليوم الانتصار الثامن له على التوالي كما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 32 مباراة متتالية في كل المسابقات، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام أرسنال الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

كذلك تغلب إسبانيول على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1 / صفر ليرفع الأول رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر ويتجمد رصيد لاكورونا عند 32 نقطة في المركز التاسع.

ويدين إسبانيول بفضل كبير في الفوز للاعبه ماركو أسينسيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 .

.

لمتابعة تفاصيل المباراة أضغط هنا.



مباريات

الترتيب