زيدان يركز على المهمة شبه المستحيلة في الليجا

سيتجاوز زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد شعوره بالسعادة بعد الفوز على روما في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليتحلى بالواقعية لاستكمال المهمة شبه المستحيلة المتمثلة في اللحاق بغريمه برشلونة على قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني.

وتحسن ريال تحت قيادة زيدان ولم يخسر في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات بعد الفوز 2-صفر خارج أرضه أمام روما الايطالي في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال أمس الأربعاء بفضل أداء رائع للهداف كريستيانو رونالدو.

لكن قبل نحو ساعتين من فوز ريال كان برشلونة وسع الفارق مع اتلتيكو مدريد ملاحقه المباشر في صدارة الدوري المحلي إلى ست نقاط بفوزه 3-1 على سبورتنج خيخون.

ومع تبقي 14 جولة على نهاية الدوري يتصدر برشلونة برصيد 60 نقطة ويليه اتليتيكو برصيد 54 نقطة ثم ريال برصيد 53 نقطة لذا يبقى مرشحا للفوز باللقب للمرة السادسة خلال ثمانية مواسم.

وقال زيدان لموقع ريال على الانترنت "نتأخر بفارق سبع نقاط والمهمة ستكون صعبة لكننا سنبذل قصارى جهدنا ونحن جميعا سعداء."

وأضاف المدرب الفرنسي "سنستريح بشكل جيد ثم سنفكر في مباراة ملقة ويوم الأحد سنسعى لبذل كل جهد ممكن والقيام بالمطلوب."

وسيحل برشلونة ضيفا على لاس بالماس بعد غد السبت (1500 بتوقيت جرينتش) وسيزور ريال ملعب ملقة (1500) فيما يستضيف اتلتيكو رابع الترتيب فياريال (1930) يوم الأحد.

ووحد زيدان اللاعبين في غرفة خلع الملابس واثنى على روح الفريق الذي مر بفترة غير سعيدة في النصف الأول من الموسم مع المدرب السابق رفائيل بينيتيز.

وتابع "بالنسبة لي روح الجماعة أهم شيء رغم أن رونالدو صنع الفارق اليوم (الاربعاء) في عدة فرص وعندما نفوز يكون الفوز للجميع ويجب أن نمضي قدما."

ولم يسبق لفريق أن عوض تأخره بست نقاط مع تبقي 14 جولة في الدوري الاسباني المؤلف من 20 فريقا منذ احتساب الفوز بثلاث نقاط بدءا من موسم 1995-1996 بحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الرياضية اليومية.

وفاز برشلونة ذهابا وإيابا على اتليتيكو بنتيجة 2-1 كما تفوق على ريال 4-صفر في برنابيو وسيلتقيان في كامب نو في أبريل نيسان المقبل.

 



مباريات

الترتيب