بالصور - أعنف 5 تدخلات ارتكبت ضد ميسي

طرد اللاعب البرازيلي فيليبي لويس الظهير الأيسر لأتلتيكو مدريد، لارتكابه خطأ بعد تدخله بعنف ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني خلال المباراة التي جمعت الجانبين مطلع الأسبوع، لويس لم يكن أول لاعب يهدد مسيرة النجم الحائز على جائزة الكرة الذهبية.

فيما يلي أعنف خمس تدخلات كان من الممكن أن تنهي مسيرة ميسي، نقلاً عن صحيفة "سبورت" الكتالونية:

1- تدخل ميديل في نهائي كوبا أميركا

في المباراة التي جمعت تشيلي والأرجنتين في نهائي بطولة كوبا أميركا الأخيرة 2015، ركل جاري ميديل لاعب منتخب تشيلي النجم الأرجنتيني في صدره مباشرةً، ولكن الحكم اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء فقط.

2- أويفالوشي أوقف ميسي عن مباراتين

قبل خمس أعوام من الآن تقريبا، دهس التشيكي توماش أويفالوشي مدافع أتلتيكو مدريد قدم ميسي بطريقة عنيفة للغاية تسببت في التواء الكاحل، لكن أويفالوشي اعتذر بعد نهاية المباراة التي خرج منها ميسي محمولاً عن محفة بإصابة أبعدته عن مباراتين مقبلتين.

3- بيبي دهس أصابع ميسي من دون كرة

رصدت كاميرات التلفزة، البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد الإسباني وهو يدهس بقوة على أصابع يد ميسي خلال مباراة في كأس ملك إسبانيا، ولم يتلقى مقابلها أي إنذار من الحكم، كان ذلك إبان حقبة جوزيه مورينيو مع الأبيض الملكي.

4- حادثة أموريبييتا ضمن الأكثر عنفاً

تعتبر حادثة فيرناندو أموريبييتا لاعب أتلتيك بيلباو، هي واحدة من التدخلات الأكثر عنفاً في مسيرة الأرجنتيني، حيث وجه الأول ركلة ببطن حذائه إلى وجه ميسي خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2009-2010.

5- الحادثة الأولى كانت مع ديل هورنو

في عام 2006، ركل ديل هورنو مدافع تشيلسي السابق ركبة ليونيل ميسي البالغ من العمر حينها 18 عاماً بطريقة عنيفة.

ترجمة جلال جبريل

 

 



مباريات

الترتيب

H