زيدان يطالب رودريجيز بتنفيذ المزيد من الأدوار الدفاعية

مدريد - يبدو خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد في طريقه للمشاركة كأساسي أمام إسبانيول في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم غدا الأحد في ظل إصابة جاريث بيل لكن المدرب زين الدين زيدان يريد منه تنفيذ المزيد من الأدوار الدفاعية.

ومضى الموسم الحالي بشكل محبط بالنسبة لرودريجيز رغم انطلاقته الواعدة مع ريال في الموسم الماضي عندما فرض نفسه وسجل 17 هدفاً.

ولم تكن علاقة رودريجيز بالمدرب السابق رفائيل بينيتيز جيدة بعد قرار بمنحه إجازة كاملة بعد مشاركته في كأس كوبا أميركا مما أثر على استعداداته للموسم الجديد.

وتأثر اللاعب الكولومبي بإصابة أجبرته على الغياب 11 مباراة وفرضت عليه وسائل إعلام ضغطا زائدا بتناول تقارير حول حياته الليلية في مدريد.

وفي وقت سابق هذا العام أوقفت الشرطة رودريجيز بداعي تجاوز السرعة المسموح بها أثناء قيادة السيارة.

ولم يتغير وضع رودريجيز سريعاً بعد تعيين زيدان حيث فضل المدرب الفرنسي الاعتماد على إيسكو في وسط الملعب كما استمر مشاركة الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وبيل في الهجوم.

وفتحت إصابة بيل الساق الباب أمام رودريجيز للمشاركة لكنه لم يظهر بأداء مقنع أمام ريال بيتيس ومن المرجح أن يبدأ لقاء إسبانيول.

وقال زيدان خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت: "خاميس لاعب جيد جدا ويملك موهبة كبيرة لكن بجانب هذا يجب أن يؤدي الدور الدفاعي مثل بقية اللاعبين".

وأضاف: "سنتخذ قرارا بشأن مشاركة خاميس كأساسي غدا وجاريث بيل يجري التدريبات البدنية ويتعافى بشكل جيد لذا ربما يدخل التشكيلة في الأسبوع المقبل".

وبعد الفوز في أول مباراتين له بعد تولي قيادة ريال وتسجيل عشرة أهداف تعثر زيدان للمرة الأولى في الجولة الماضية بالتعادل 1-1 أمام بيتيس ليبقى ريال مدريد في المركز الثالث.

وتابع زيدان: "كانت هذه ضربة لنا بعد خسارة نقطتين وكنا نستحق أكثر من نقطة واحدة لكن في كرة القدم يجب أن تستغل الفرص المتاحة".

 



مباريات

الترتيب