انريكي: بيلباو حرمنا من السداسية وهذا دافع للثأر

برشلونة - قال لويس إنريكي مدرب برشلونة إنه يتطلع للثأر من أتلتيك بيلباو الذي حرم فريقه من لقب كأس السوبر المحلية عندما يستضيفه في بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غدا الأحد.

وسحق بيلباو ضيفه برشلونة 4-صفر في ذهاب كأس السوبر خلال أغسطس/آب الماضي ثم تعادل 1-1 في الإياب على ملعب بطل إسبانيا ليتفوق 5-1 في مجموع المباراتين ويحرم منافسه من التتويج بستة ألقاب في 2015.

وأشار لويس إنريكي إلى أن برشلونة كان يملك يومين فقط للراحة والاستعداد قبل خوض لقاء الذهاب أمام بيلباو بعدما تغلب 5-4 على اشبيلية في كأس السوبر الأوروبية بعد وقت إضافي.

وبعد التتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إسبانيا موسم 2014-2015 أحرز برشلونة لقب كأس العالم للأندية الشهر الماضي في اليابان.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت: "يضع اللاعبون (ذهاب كأس السوبر الإسبانية) في أذهانهم عند التفكير في أي مباراة أمام بيلباو. عندما نواجه بيلباو ندرك ما سنواجهه."

وأضاف لاعب وسط السابق في برشلونة ومنتخب إسبانيا: "إنه فريق جيد جدا يلعب بجماعية بالكرة أو بدونها ولا أحد يتوقع ما يمكن أن يفعله في كل لحظة من المباراة ويعلم كيف يمكنه إيقاف طريقة لعبنا."

وتابع "بيلباو هو الفريق الذي حرمنا من السداسية وهذا دافع لنا خلال مباراة الغد."

ويحتل برشلونة الذي خاض مباراة أقل من منافسيه المركز الثاني في الدوري بعد انتهاء النصف الأول من الدوري وأوقعته القرعة في مواجهة بيلباو بدور الثمانية المكون من جولتي ذهاب وعودة في كأس ملك إسبانيا الشهر القادم.

ويتأخر برشلونة الساعي للفوز باللقب للمرة السادسة في ثماني سنوات بنقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر ويتفوق بنقطتين على ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ويلتقي أتلتيكو مع مضيفه لاس بالماس وسيتقابل ريال مدريد مع ضيفه سبورتنج خيخون غدا الأحد.

وفاز برشلونة 1-صفر على بيلباو في المباراة الافتتاحية بالدوري في أغسطس/آب الماضي بهدف سجله لويس سواريز مهاجم أوروجواي في بداية الشوط الثاني.

 



مباريات

الترتيب