زيدان منزعج من زج اسم ابنه في العقوبة ولم يناقش أمر التعاقدات

مدريد - قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إنه سعيد بتشكيلته الحالية مشيراً إلى أن مسؤولي النادي لم يناقشوا احتمال ضم أي لاعبين جدد على الرغم من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر تعاقد الريال مع لاعبين جدد لفترتي انتقال مقبلتين.

وأعلن (فيفا) يوم الخميس الماضي أنه حظر على ريال وجاره اتلتيكو مدريد التعاقد مع لاعبين جديد لفترتي انتقال مقبلتين لخرقهما القواعد المنظمة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب تحت 18 عاما. ونفى الناديان ارتكاب أي مخالفات وقالا إنهما سيتقدمان بطعن على القرار.

وتضم قائمة اللاعبين الذين تمت معاقبة ريال بسببهم أحد أبناء زيدان الأربعة الذين يلعبون في عدة فرق بأكاديمية الناشئين في ريال على الرغم من أن النادي لم يؤكد أي من أبناء زيدان تمت الإشارة إليه من قبل الفيفا.

وتعني العقوبات أن الناديين لن يستطيعا ضم أي لاعبين جدد حتى يوليو/تموز 2017 بمجرد إغلاق سوق الانتقالات في نهاية الشهر الحالي.

وربما يكون بوسع الفريقين أن ينجحا في تعليق العقوبة انتظاراً لنتيجة طعنهما كما فعل برشلونة عندما تعرض لنفس العقوبة في عام 2014.

وقال زيدان خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق على أرضه أمام سبورتنج خيخون الأحد: "في الوقت الحالي فإننا لم نتحدث للنادي بشأن تعزيز تشكيلتنا."

وأضاف اللاعب السابق لريال ومنتخب فرنسا الذي حل هذا الشهر بديلاً لرفائيل بينيتيز: "أنا سعيد بالتشكيلة التي لدي حاليا."

وقال زيدان إنه لأمر "سخيف" أن يتم ذكر أحد أبنائه في تحقيق الفيفا معربا عن ثقته في أن يتم حل المشكلة لمصلحة ريال قريبا.

وأضاف للصحفيين: "إنه لأمر مزعج لي بعض الشيء أن يتم الحديث عن أبنائي لأنه أمر سخيف. هذا هراء ولا يمكن أن أقول أكثر من هذا."

ويحتل ريال المركز الثالث في جدول الترتيب بعد مرور نصف الموسم وبفارق نقطتين خلف برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني - والذي خاض مباراة أقل - وأربع نقاط خلف اتلتيكو المتصدر.

 



مباريات

الترتيب