بينيتيز: ريال مدريد بحاجة لمزيد من الثبات في المستوى

مدريد - قال رفائيل بينيتيز مدرب ريال مدريد الإسباني إن فريقه بحاجة لمزيد من الثبات في المستوى متهماً لاعبيه بتراجع مستواهم في المباريات وذلك قبل مواجهة فريقه السابق فالنسيا الأحد.

و بينيتيز - الذي يتعرض لانتقادات عنيفة مع فريقه الحالي - هو أنجح مدرب في تاريخ فالنسيا بعدما قاده للفوز بلقب الدوري عامي 2002 و2004 بالإضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي ويثق في أنه سيتلقى ترحيباً كبيراً عندما يعود لملعب ماستايا.

وتعرض المدرب الإسباني لانتقادات من جماهير ريال مدريد التي أبدت عدم سعادتها بأداء الفريق كما زادت الجدل في وسائل إعلام حول مستقبله ومدى قدرته على الاستمرار في قيادة بطل أوروبا عشر مرات.

وقال بينيتيز في مؤتمر صحفي اليوم السبت "هناك عدم ثبات في المستوى ولتغيير ذلك يجب العمل."

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث متراجعا بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة المتصدر وسيدفعه الفوز الأحد للتساوي مع غريمه اللدود.

لكن الأداء السيء في المباريات المهمة ومن بينها الهزيمة 4-صفر أمام برشلونة جعلت بعض الجماهير تقف ضد بينيتيز.

وقال المدرب الإسباني إن ما يقلقه هي الحالة الذهنية للاعبين وليس تراجع اللياقة البدنية.

وأضاف بينيتيز "المشكلة ليست في أقدام اللاعبين. نحن فريق يفضل الهجوم ونحتاج للسيطرة على المباراة لكن عندما لا نستحوذ على الكرة نشعر بالمعاناة."

وتابع "نحن بحاجة للوصول إلى الكلمة الشهيرة التي استخدمتها في البداية والتي استخدمها (المدرب السابق كارلو) انشيلوتي وهي 'التوازن'. في بعض الأوقات لا نقدم كل ما لدينا للعودة."

ويلعب ريال مدريد مع فالنسيا المتعثر الذي لم يفز في ثلاث مباريات في الدوري تحت قيادة المدرب الجديد جاري نيفيل ويحتل المركز العاشر في الترتيب.

وقال بينيتيز "فالنسيا يتعرض لضغط كبير لأنه لم يحقق النتائج الجيدة على الرغم من تغيير المدرب."

وأضاف "ستكون مباراة سريعة وهذا سيساعد المنافس. فالنسيا لديه مجموعة من اللاعبين الشبان الذين يملكون الطموح والدافع وستكون مباراة صعبة للغاية."

 



مباريات

الترتيب