ميسي يفوز بجائزة جلوب سوكر لعام 2015

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب لعام 2015 في حفل جلوب سوكر لنجوم كرة القدم الذي أقيم الاحد في دبي.

وحصد برشلونة بطل الخماسية في عام 2015 جائزتي أفضل ناد في العالم والأبرز إعلاميا، ونال رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو جائزة أفضل رئيس نادي.

وقال ميسي بعد تتويجه: "لقد كانت سنة سعيدة بالنسبة لفريق برشلونة، أقول دائما أن الأولوية لنيل الألقاب الجماعية ثم تأتي الألقاب الفردية في المرتبة الثانية".

وتابع "نجح برشلونة في الفوز بخمسة القاب عام 2015، وسنحاول نيل العديد من البطولات في العام الجديد".

كما وزعت 7 جوائز أخرى، كان من بينها نيل مدافع الهلال السعودي ياسر الشهراني جائزة أفضل لاعب خليجي حسب تصويت الجمهور متفوقا على مواطنه محمد السهلاوي والإماراتي عمر عبد الرحمن.

ونال الاوزبكستاني رفشان ارماتوف جائزة أفضل حكم، والإيطالي اندريا بيرلو والإنجليزي فرانك لامبارد جائزة أفضل مسيرة لاعب، والبرتغالي خورخي مينديز جائزة أفضل مدير اعمال، ومارك فيلموتس مدرب منتخب بلجيكا جائزة أفضل مدرب.

وتستضيف دبي الأحد والاثنين المؤتمر الدولي العاشر الذي يقام تحت شعار "تحديات وانجازات" ويشارك فيه ميسي وبارتوميو.

 

 

 

فابريجاس يطلب مغادرة تشيلسي

 

أفادت أجهزة إعلام أوروبية، أن سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الإنجليزي، طالب من إدارته بتنفيذ رعبته في ترك النادي.

ووفقاً لصحيفة "كوري ديلو سبورت" الإيطالية، فإن النجم السابق في برشلونة الإسباني، أدرك أن المدرب الجديد جوس هيدينك الذي جاء بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، يخطط للتخلي عنه، وطلب على الفور مغادرة فريق البلوز.

وعلى الرغم من أن خروج فابريجاس عبر بوابات ملعب ستانفورد بريدج، أمراً غير وارد وليس مرجحاً حتى فصل الصيف، إلا أن إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين حريصون على التعاقد معه.

يذكر أن فابريجاس عانى موسماً صعباً على ملعب ستامفورد بريدج، وكان واحدا من عدد قليل من اللاعبين الذي وجهت إليهم الجماهير صيحات الاستهجان، بعد خروج البرتغالي جوزيه مورينيو.

ترجمة جلال جبريل

 

 

 



مباريات

الترتيب