اشتعال الحرب الكلامية بين بيكيه والمدريديين

تواصلت فصول الحرب الكلامية بين جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والمنتمين للمعسكر المدريدي بقيادة الفارو أربيلوا زميله السابق بالمنتخب الإسباني.

وتحدث بيكيه للصحفيين عقب التعادل المخيب في الدوري الإسباني أمام ديبورتيفو لاكورونيا 2-2 في ملعب كامب نو بشأن التراشق اللفظي مع أربيلوا قائلا "أربيلوا وصف نفسه بالصديق لكنه ليس صديقا ونحن نعرف بعضنا فقط..مجرد معارف".

ولجأ بيكيه للتلاعب بالألفاظ لإهانة أربيلوا بشكل غير مباشر حيث ذكر كلمة "كونوسيدو" باللغة الإسبانية وتعني "شخص معروف" لكنه قسمها بشكل متعمد إلى "كونو - سيدو" وركز على المقطع "كونو" ويعني "القُمع".

وفُسّر تعبير بيكيه على أنه يشبه أربيلوا بـ"قٌمع التدريب" بغرض "التتفيه".

كان أربيلوا قد صرح في سخرية بأن مستقبل بيكيه سيكون في كوميديا المسرح الهزلية كما أكد أن برشلونة برغم ما حققه من بطولات في العقد الأخير الا أنه لم يعادل أرقام ريال مدريد القياسية.

وعلى الفور جاء الرد سريعا من استيبان جرانيرو لاعب الريال السابق والمنتمي لريال سوسيداد حاليا حيث نشر على حسابه بموقع (تويتر) صورة لأربيلوا أمام كأس دوري أبطال أوروبا وهو يشير بأصابعه العشرة في إشارة للقب القاري العاشر.

ووجه جرانيرو رسالة لبيكيه قال فيها "بيكيه.. من فضلك تخلص من عقدك واحترم من هم أعلى مقاما."

ويتخوف الجمهور الإسباني من أن تؤثر هذه الحرب الكلامية على أداء المنتخب المقبل على بطولة أوروبا (يورو 2016) في فرنسا.

وعلّق فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني على هذه الخلافات قائلا "التراشق اللفظي ليس جيدا بين اللاعبين لكننا نجحنا في حل مشاكل في السابق وفي المنتخب نتخذ الاجراءات المناسبة".

وبدأ هذا الجدل بتغريدة من بيكيه نشر فيها وجوه ضاحكة باكية للسخرية من الريال بعد استبعاده من كأس الملك لكن هناك تراكمات سابقة حيث يستغل المدافع كل فرصة ممكنة للسخرية من النادي الملكي ولاعبيه.

وطالب كريستيانو رونالدو وناتشو بتجاهل بيكيه بينما يواصل جوتي السخرية من بيكيه عبر تويتر.



مباريات

الترتيب