دونجا يكشف عن صوته في جائزة الكرة الذهبية

أعلن دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أنه سيصوت لمواطنه نيمار دي سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

ويتنافس نيمار الذي يحلم بالفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، مع زميله في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجا بالجائزة (4 مرات)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والذي توج بالجائزة في 3 مناسبات آخرها العام الماضي.

وقال دونجا في تصريحات لتلفزيون "جلوبو" البرازيلي: "صوت لنيمار، لقد حان وقت نيمار، لكنهم جمعيا (ميسي ونيمار ورونالدو) وفي نفس المستوى".

وأضاف مدرب البرازيل: "رونالدو كان رائعاً في السنة الماضية، لكنه هذه السنة ليس في مستواه، هذا لا يعني أنه (رونالدو) ليس لاعباً جيداً لكنه ليس في نفس مستوى السنة الماضية".

وتابع: "ميسي كان جيداً وتعرض لإصابة، وفي هذا التوقيت توهج نيمار وأخذ موقعه في قيادة الفريق اعتقد أنه لقد حان وقت تتويجه بالجائزة".

 وتصب كل الترشيحات إلى فوز ميسي بالجائزة للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي) بعد تتويجه بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس الإسبانية ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي مع برشلونة. 

وسيعلن عن الفائز بالكرة الذهبية في حفل كبير يوم 11 يناير المقبل في زيوريخ.

من إياد دكاك



مباريات

الترتيب