بينييتز: بيل لديه الحرية في اختيار مركزه

يهاجم جاريث بيل لاعب ريال مدريد من الوسط هذا الموسم لكنه شكل خطورة أكبر على الجناح الأيسر ضد شاختار دونيتسك وقال المدرب رفائيل بنيتز إن اللاعب الويلزي لديه الحرية في تبادل المراكز.

وأظهر بيل تفاهما أفضل مع كريستيانو رونالدو في المباراة التي أقيمت في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي وصنع هدفين لأفضل لاعب في العالم في الفوز 4-3 في اوكرانيا.

ودخل ريال المباراة عقب خسارته الثقيلة 4-صفر أمام برشلونة يوم السبت الماضي وهي هزيمته الثانية على التوالي في دوري الدرجة الأولى الاسباني ليتراجع بفارق تسع نقاط خلف الفريق الكتالوني المتصدر قبل أن يزور ايبار غدا الأحد.

وبشكل عام لعب بيل في الجناح الأيمن تحت قيادة المدرب السابق كارلو انشيلوتي ورغبته في الهجوم من الوسط وافق عليها بينييتز لكنه نادرا ما ترك أثرا في بداية طغت عليها الإصابات للموسم الجديد.

وأمام برشلونة لم ينجح بيل في دخول أجواء اللقاء رغم أن الأداء كان سيئا في المجمل من فريق بينييتز وشهدت التشكيلة تغييرات ضد شاختار وفقد خيمس رودريجيز وكريم بنزيمة وتوني كروس أماكنهم.

وقال بينييتز في مؤتمر صحفي "لم أقل لبيل مطلقا أن عليه اللعب في اليسار وكريستيانو في الوسط وايسكو في اليمين. لديهم الحرية في تبادل المراكز."

وأضاف "لدي شعور إيجابي بشأن ردة فعل الفريق للهزيمة (أمام برشلونة). كنا بحاجة للتعويض وهذا ما حدث. مررنا الكرة جيدا وصنعنا العديد من الفرص وسجلنا أهدافا."

وتابع "ارتكبنا أخطاء بعد ذلك وجاء هدفان من الأهداف الثلاثة في مرمانا من كرات ميتة. هذا يعود للافتقار للتركيز وليس من الصعب إصلاح ذلك."

وظهر ريال في بداية الموسم بشكل في غاية الصلابة دفاعيا لكن شباكه استقبلت الان عشرة أهداف في ثلاث مباريات ويواجه صعوبات في الخط الخلفي أمام ايبار في ظل اصابة رفائيل فاران وسيرجيو راموس ومارسيلو.

وقال بينييتز "سأعمل مع اللاعبين الموجودين وسأحاول استعادة الغائبين بأقصى سرعة."

 



مباريات

الترتيب